اللجنة العليا لانتخابات مصر تعلن جدول الانتخابات التشريعية   
الخميس 9/4/1436 هـ - الموافق 29/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)
أصدرت اللجنة العليا للانتخابات المصرية قرارا اليوم يبين الجدول الزمني لمواعيد انتخابات مجلس النواب، وحدد القرار يوم 18 فبراير/شباط المقبل بداية لفتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية في المرحلتين الأولى والثانية.

وقالت اللجنة في قرارها إن الدعاية الانتخابية في المرحلة الأولى ستبدأ من 26 فبراير/شباط وتنتهي في 20 مارس/آذار، في حين تبدأ الدعاية الانتخابية في المرحلة الثانية من 3 أبريل/نيسان وتنتهي في الرابع والعشرين منه.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت في وقت سابق بدء المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 21 و22 مارس/آذار للمصريين المقيمين في الخارج، ويومي 22 و23 منه داخل البلاد.

كما ستجري المرحلة الثانية يومي 25 و26 من أبريل/نيسان في الخارج ويومي 26 و27 من الشهر نفسه داخل مصر.

وحددت اللجنة يومي 31 مارس/آذار وفاتح أبريل/نيسان موعدا لانتخابات الإعادة للمصريين المقيمين خارج مصر على أن تجرى انتخابات الإعادة للمصرين بالداخل يومي 1 و2 أبريل/نيسان، على أن يتم يوم الجمعة 3 أبريل/نيسان إعلان اللجنة العامة لعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مترشح أو قائمة.

وحددت اللجنة يومي 11 و12 مايو/أيار موعدا لنشر النتائج النهائية على مستوى الجمهورية لانتخابات مجلس النواب في الجريدة الرسمية وفي جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار وإرسال شهادات النجاح في انتخابات مجلس النواب إلى المترشحين الفائزين وإرسال بيان بأسماء الفائزين لأمانة مجلس النواب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة