16 قتيلا باشتباكات بين قوات حفتر والثوار ببنغازي   
الاثنين 1435/12/13 هـ - الموافق 6/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:07 (مكة المكرمة)، 3:07 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة في بنغازي, نقلا عن مصادر محلية, بأن حصيلة القتلى والجرحى بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي بلغت خلال الـ24 ساعة الماضية 16 قتيلا، ونحو 15 جريحا من الطرفين.

وتقول المصادر إن المواجهات بين الطرفين لا تزال مستمرة في منطقة بنينا وأجزاء من منطقة مرتفعات الرحمة قرب بنغازي. 

وشهدت المدينة طيلة يوم الأحد تحليقا كثيفا لطائرات حربية تابعة لحفتر. وقد استهدفت مواقع لقوات الثوار، إلا أنها جوبهت بنيران المضادات الأرضية. 

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بمجلس شورى ثوار بنغازي أن قوات المجلس ما زالت تسيطر حاليا على أجزاء واسعة من منطقة بنينا السكنية وتتهيأ للسيطرة على قاعدة بنينا الجوية التي تتمركز داخلها قوات حفتر.

في سياق متصل أفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر محلية بمدينة درنة الواقعة على الشريط الساحلي شرق بنغازي بأن طائرة حربية تابعة لقوات حفتر قصفت مقرا تمتلكه إحدى شركات الإنشاءات والبناء في مدخل مدينة درنة. 

وقالت المصادر إن القصف لم يسفر عن أضرار بشرية، وأوضحت أنها المرة الثانية أن يستهدف  هذا المكان بصواريخ طائرات حفتر. 

وكان الاتحاد الأوروبي قد دعا السبت إلى وقف إطلاق النار واستئناف الحوار السياسي في ليبيا، وأعرب عن "قلقه للعدد المتزايد من الضحايا في مدينة بنغازي".

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا بيرنارديو ليون قد أكد مؤخرا أن الأطراف المتقاتلة اتفقت على الدخول في عملية سياسية لإنهاء الأزمة في البلاد. وأضاف ليون أن الجهة التي لا تلتزم بوقف إطلاق النار ستفرض عليها عقوبات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة