الروسي يوغني يودع دورة الدوحة   
الثلاثاء 1431/1/19 هـ - الموافق 5/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 2:41 (مكة المكرمة)، 23:41 (غرينتش)
 الروسي ميخائيل يوغني ودع الدورة مبكرا (الفرنسية)

ودع الروسي ميخائيل يوغني المصنف رابعا دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب بعد خسارته أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-7 (11-13) و2-6 في الدور الأول أمس الاثنين على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي.

ويلتقي ستاخوفسكي في الدور الثاني مع المصري كريم مأمون الذي يشارك ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة أو البولندي لوكاش كوبوت.

وارتكب يوغني الكثير من الأخطاء المباشرة خصوصا في المجموعة الأولى التي سيطر فيها التعادل إلى أن حسمها ستاخوفسكي في الشوط الفاصل 13-11 بعد أكثر من ساعة.

وظهر الإرهاق على الروسي في المجموعة الثانية فتأخر صفر-4، وحاول التعويض لكن منافسه لم يتح له الفرصة ليحسمها 6-2.

وكان الصربي فيكتور ترويكي المصنف الخامس أكثر جهوزية من يوغني بفوزه على الإسباني دانيال ترافر 6-1 و7-5، حيث سيقابل في الدور الثاني البلجيكي أوليفييه روشو الفائز بدوره على القطري عبد الله حجي المشارك ببطاقة دعوة أيضا بسهولة 6-1 و6-صفر.

الإيطالي فابيو فونييني سقط أمام
الكرواتي إيفو كارلوفيتش (الفرنسية)
سقوط فونييني
وأقصى العملاق الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف السابع المشهور بإرسالاته السريعة والساحقة الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و6-4 في ساعة و32 دقيقة، وسيقابل في الدور الثاني لاعبا متأهلا من التصفيات.

كما سقط مصنف آخر هو الإسباني ألبرت مونتانيس السادس إثر خسارته أمام اللاتفي أنستس غولبيس 2-6 و5-7.

ولم يجد الروسي يفغيني كوروليف صعوبة تذكر في الفوز على الأرجنتيني مارتن فاسالو أرغييو 6-2 و6-3، لكنه سيواجه في مباراته المقبلة الثلاثاء السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول في العالم وبطل دورة الدوحة عامي 2005 و2006.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا السويسري ماركو كيودينيلي بفوزه على الإيطالي باولو لورنتسو 7-5 و6-3، والإيطالي بوتيتو ستاراتشي بتغلبه على البرتغالي فريدريكو جيل 6-2 و6-صفر.

وفي أهم المباريات المقررة اليوم الثلاثاء، يلتقي المغربي يونس العيناوي (38 عاما) بطل عام 2002 والمشارك ببطاقة دعوة لتكريمه، مع الأميركي رايلر ديهارت المتأهل من التصفيات، والإسباني رافايل نادال المصنف الثاني مع الإيطالي سيموني بوليلي، والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث مع الكزخي ميخائيل كوكوشكين المتأهل من التصفيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة