توقف البطولات المحلية منتصف مايو 2006   
الخميس 1425/11/12 هـ - الموافق 23/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:01 (مكة المكرمة)، 22:01 (غرينتش)
بلاتر لوّح بعقوبات للحد من الهتافات العنصرية بالملاعب (الفرنسية-أرشيف) 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في ختام اجتماعات اللجنة التنفيذية مساء الأحد أنه تم الاتفاق على يوم 14 مايو/أيار 2006 موعدا أقصى لانتهاء جميع البطولات المحلية استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا في العام ذاته.

وأوضح رئيس الفيفا جوزيف بلاتر أنه يجب تفادي ما حصل في مونديال 2002 وبطولة أمم أوروبا 2004 عندما أثر التعب والإرهاق على اللاعبين, مشيرا إلى أن قرار الاتحادا يتعلق بالبطولات الأوروبية وبطولات الدول المتأهلة إلى مونديال القدم. 

كما أشار إلى استثناء يتعلق بنهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام يوم 17 مايو/أيار بدلا من 24 من نفس الشهر, ونهائي كأس انجلترا المقرر يوم 20 من الشهر ذاته بمناسبة تدشين ملعب ويمبلي الجديد.
 
من جهة أخرى شدد بلاتر على ضرورة القيام بما أسماه التشهير العلني بالمتفرجين العنصريين في مباريات كرة القدم، وقال إنه يجب الإمساك بهم أمام الجمهور وإشعارهم بالخزي على رؤوس الأشهاد وسط الملعب أثناء توقف للمباراة التي لطخوها بعنصريتهم. 

وشدد على أن مثيري الشغب العنصريين يجب أن يمنعوا مدى الحياة من حضور المباريات, مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي ينظر في وضع عقوبات مشددة. 

انتقالات اللاعبين
كما أعلن بلاتر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد قررت في ختام اجتماعاتها السماح للاعبين بالانتقال مرتين في عام واحد, موضحا أنه من الممكن إعارة لاعب إلى ناديين مختلفين على التوالي خلال موسم واحد إذا كان تدرب فقط ولم يشارك في أي مباريات لناديه الأصلي خلال الإعارات.  

وأعلن الفيفا أيضا أنه وافق على إنشاء صندوق تأمين خاص لتعويض الاتحادات الوطنية والأندية عن إصابة اللاعبين أثناء نهائيات كأس العالم 2006.   
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة