11 شهيدا بقطاع غزة والاحتلال يتسلم أشلاء قتلاه   
الخميس 1425/3/23 هـ - الموافق 13/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال في حي الزيتون (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة نت في غزة بأن مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي أطلقت صاروخا على حشد من المواطنين في مخيم يبنا جنوب قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة 22 آخرين.

كما عثر على جثث أربعة شهداء إثر انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من حي الزيتون بمدينة غزة بعد يومين من اقتحامه بحثا عن أشلاء جثث ستة جنود قتلوا هناك يوم الثلاثاء الماضي على يد المقاومة الفلسطينية.

وقد سلمت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أشلاء الجنود الستة لممثل السفارة المصرية بحضور مندوب عن جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني لتسليمها إلى جيش الاحتلال الذي أكد لاحقا أنه تسلمها بالفعل.

فلسطيني يحمل صندوقا به أشلاء الجنود الإسرائيليين (رويترز)
مقتل خمسة
في غضون ذلك أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وأربعة من جنوده في الانفجار الذي استهدف مجنزرة إسرائيلية في جنوب قطاع غزة أمس.

وذكرت مراسلة الجزيرة في فلسطين بأن خمس عشرة دبابة إسرائيلية توغلت في الجزء الجنوبي من مخيم رفح جنوبي قطاع غزة. وأطلقت طائرات الأباتشي زخات من الرصاص على المواطنين في بلوك A القريب من مكان تفجير المجنزرة.

وفي توضيح لحادثة المجنزرة أفاد المراسل العسكري للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي بأنها وقعت على مرحلتين، الأولى انفجار عبوة ناسفة لدى مرور مدرعة برفقة جيب ولدى وصول رافعة لإجلاء القتلى والجرحى تعرضت إلى عبوة أخرى، وقد نقل الجرحى إلى مستشفى السبع.

ورجحت مصادر فلسطينية أن تكون المجنزرة استهدفت بقذيفة آر بي جي مما أسفر عن مقتل الجنود الذين كانوا بداخلها. وتتوالى البيانات في حي الزيتون من الفصائل الفلسطينية عن مسؤوليتها عن تفجير الدبابة، وتبنت حركة الجهاد الإسلامي العملية وأعلنت أنها تحتجز أشلاء لجثة تعود إلى أحد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في التفجير.

جندي إسرائيلي يعتقل فلسطينيا في غزة (الفرنسية)
تدمير دبابة
من جهة ثانية أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الفلسطينية دمرت دبابة للاحتلال في منطقة المنطار شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.

ونقل عن مصادر في المقاومة وشهود عيان أن ألسنة النيران تصاعدت من الدبابة بعد اصطدامها بلغم. وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن تفجير سيارة همر إسرائيلية.

وفي الضفة الغربية أصيب خمسة شبان فلسطينيين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، في حين يحتفظ الجيش الإسرائيلي بجريح سادس وذلك خلال مواجهات شهدها مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة