رود يثور لعدم توافر مصفف شعر   
الجمعة 14/5/1430 هـ - الموافق 8/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:16 (مكة المكرمة)، 13:16 (غرينتش)
كيفن رود (الفرنسية)
نفى رئيس الوزراء الأسترالي كيفن رود اليوم ما تردد من أنباء بأنه انفعل أمام جنود في أفغانستان بسبب عدم عثوره على جهاز تصفيف للشعر قبل التقاط صور له على خط الجبهة.
 
وقال رود في تصريحات لإذاعة أسترالية إن "هذا الزعم الذي يردده تيرنبل سخيف جدا وكاذب ومختلق تماما"، في إشارة إلى زعيم المعارضة مالكوم تيرنبل الذي هاجم رود بسبب هذا التصرف.
 
وأكد رئيس الحكومة الأسترالية الذي يسعى لإعادة انتخابه العام المقبل، أن وقته في أفغانستان تركز تماما على التحدث مع الجنود والتعرف على ما يفعلونه.
 
وكان عضو محافظ بالبرلمان عاد للتو من أفغانستان قد أكد أن رود انفعل خلال زيارة غير معلنة إلى أفغانستان قبل عيد الميلاد مباشرة، أثناء وجوده مع الجنود في قاعدة تارين كوت الأسترالية. وقد حظي هذا الموضوع بتغطية واسعة في الصحف الأسترالية.
 
يشار إلى أن رود اضطر إلى الاعتذار علانية الشهر الماضي بعد تقارير ذكرت أنه عنف إحدى عاملات طاقم تابع للقوات الجوية وصرخ في وجهها لعدم تجهيز وجبته المفضلة.
 
الجدير بالذكر أن استطلاعا للرأي أجري هذا الأسبوع أظهر أن التراجع الاقتصادي وارتفاع نسبة اقتراض الدولة بدأ في التأثير سلبا على شعبية حكومة يسار الوسط التي يتزعمها رود.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة