البحرين ترافق الإمارات للمربع الذهبي   
الجمعة 1434/2/29 هـ - الموافق 11/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 20:27 (مكة المكرمة)، 17:27 (غرينتش)
بابا مالك أنقذ مرمى قطر من عدة فرص خطرة (الفرنسية)
صعدت البحرين البلد المضيف إلى المربع الذهبي لكأس الخليج العربي الـ21 بعدما حققت فوزها الأول في البطولة بانتصارها على قطر بهدف نظيف، لترافق الإمارات بطلة 2008 التي أكملت مشوارها المثالي في المجموعة الأولى بعد فوزها على عُمان بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى أربع نقاط لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره القطري الذي ودع البطولة من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.

وسجل فوزي عايش الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 24 من ضربة جزاء، ولكنه أهدر انفرادا تاما في الشوط الثاني. كما تصدت العارضة لهدف مؤكد لكلٍّ من الفريقين.

وقدم المنتخب البحريني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني جابرييل كالديرون أداء خططيا رائعا على مدار الشوطين، حيث خطف هدف الفوز وحافظ على النتيجة حتى نهاية اللقاء، ليحجز مقعده في المربع الذهبي ويحفظ ماء الوجه أمام  جماهيره في هذه البطولة التي تستضيفها بلاده.

وشهدت المباراة عدة فرص خطيرة للمنتخب البحريني، ولكن الحظ عانده كثيرا وسط أداء غير مقنع للمنتخب القطري باستثناء حارس مرماه بابا مالك ومدافعه ماركوني أميرال اللذين أنقذا الفريق في العديد من الفرص ومنعا البحرين من مضاعفة النتيجة.

فوز الإمارات
وفي المباراة الأخرى هزّ البديل أحمد خليل شباك الحارس العُماني مازن الكاسبي مرتين بطريقة رائعة في الدقائق الأخيرة، لتحقق الإمارات الفوز الثالث في ثلاث مباريات وتضمن التأهل لقبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى.

وتلقى خليل مهاجم الأهلي تمريرة بينية جميلة قبل سبع دقائق من النهاية في ملعب مدينة خليفة الرياضية، بينما ظن العمانيون أنه في مصيدة تسلل.

وسدد أفضل لاعب صاعد في آسيا سابقا الكرة بهدوء من أسفل الكاسبي، وبعد ثلاث دقائق انفرد خليل بالكاسبي ومرّ منه خارج منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بدقة في المرمى.

وأنهت عُمان الفائزة باللقب في 2009 المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع حسن مظفر ببطاقة حمراء مباشرة قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.

وتصدرت الإمارات المجموعة بتسع نقاط، وتلتها البحرين بأربع نقاط، ثم قطر بثلاث نقاط، وأخيرا عُمان بنقطة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة