النصر يتخطى الأهلي ويواجه الاتحاد في الدوري السعودي   
الاثنين 1423/2/2 هـ - الموافق 15/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح النصر في إقصاء الأهلي وتغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف مساء أمس الأحد في الرياض في المباراة الأولى من المربع الذهبي في الدوري السعودي لكرة القدم المسمى بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

وسيلتقي النصر مع الاتحاد في المباراة الثانية الجمعة القادمة, على أن يواجه الفائز منهما الهلال متصدر الترتيب في الدور التمهيدي, على لقب البطل.

وسجل ركلات الجزاء للنصر كل من الغاني فاضل كيتا وعبدالله الجنوبي والبوليفي خوليو سيزار وأهدر علي يزيد, في حين سجل فوزي الشهري ركلة الأهلي الوحيدة وأضاع له كل من محمد شلية وخالد الشنيف وحسين عبد الغني.

وجاءت بداية المباراة متكافئة واتسمت بالحذر من الفريقين اللذين سعياعلى الحفاظ على شباكهما نظيفة, وألغى الحكم في بداية المباراة هدفين (هدف لكل فريق بداعي التسلل) بواسطة مهاجم النصر كيتا في الدقيقة الرابعة ومهاجم الأهلي عبيد الدوسري في الدقيقة السابعة.

وتمكن لاعبو النصر من الاحتفاظ بالكرة أكثر من ضيوفهم في نصف الساعة الأول, إلا أن هذه السيطرة لم تسفر عن أي خطورة. من جهته اعتمد الأهلي على الكرات الطويلة لعبيد الدوسري ووليد الجيزاني مع إغلاق المنطقة الخلفية, وكان أول تهديد فعلي في المباراة من تسديدة للاعب الأهلي خالد الشنيف في الدقيقة 29 مرت بجانب القائم الأيسر رد النصر عليه برأسية خوليو سيزار أبعدها المدافع فوزي الشهري من على خط المرمى إلى ركلة ركنية .

وكاد كيتا يفتتح التسجيل بتسديدة قوية ومفاجئة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى في الدقيقة 36, وانقذ حارس النصر محمد الخوجلي مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما حول تسديدة خالد القهوجي إلى ركلة ركنية بصعوبة.

وعزز النصر هجومه مع بداية الشوط الثاني الأمر الذي أثر على دفاعه، ولكن الأهلي لم يستفد من ارتباك دفاع النصر مع بداية الشوط الثاني وأهدر فرصا سهلة بسبب التسرع وعدم التركيز وأهدر عدة فرص بواسطة مهاجمه الدولي عبيد الدوسري.

ومع إجراء عدة تبديلات في الشوطين الإضافيين لم يطرأ تغيير على النتيجة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء التي حسمها النصر لمصلحته.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة