أبو ظبي تتطلع لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات   
الاثنين 1428/6/16 هـ - الموافق 2/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:56 (مكة المكرمة)، 18:56 (غرينتش)

ممثل الاتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط ديرك ليدغر (وسط) وإلى يساره الشيخ خالد القاسمي أحد أبطال الراليات بالإمارات وعن يمينه الإنجليزي ويلسون (الفرنسية)

صرح المدير العام لهيئة أبو ظبي للسياحة مبارك المهيري بأن الهدف المقبل للهيئة سيكون استضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات في العاصمة الإماراتية.

وجاء كلام المهيري عقب الإعلان عن اتفاقية دعم أبو ظبي لفريق فورد في بطولة العالم الحالية وإطلاق اسم "أبو ظبي بي بي فورد" على الفريق بدءا من العام المقبل, وقال "إنه يوم رائع لأبو ظبي ولرياضة السيارات".

وأشار المهيري إلى أن علاقة الإمارات بالراليات قديمة وشعبيتها قوية، وهناك التزام ودعم من الحكومة لإقامة إحدى جولات بطولة العالم في أبو ظبي ولكنهم لا يريدون استعجال هذه الخطوة بل عليهم أن يكسبوا الخبرة اللازمة أولا.

من جانبه أوضح البطل الإنجليزي السابق في الراليات ومدير فريق "أبو ظبي بي بي-فورد العالمي للرالي" ماكلولم ويلسون أنه لا يجد أي سبب لعدم وجود إحدى مراحل بطولة العالم للراليات في الإمارات.

كما قال ممثل الاتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط ديرك ليدغر إن هدف الاتحاد الانتقال بهذه الرياضة من أوروبا إلى الشرق الأوسط وان رئيس الشركة الراعية لسباقات الفورمولا واحد بيرني إيكليستون أكد له قبل أيام أيضا أن منطقة الشرق الأوسط باتت الأفضل لتطور رياضة السيارات وانتشارها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة