الريال ومان سيتي يتأهلان بدوري الأبطال   
الأربعاء 1437/1/21 هـ - الموافق 4/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:23 (مكة المكرمة)، 22:23 (غرينتش)

تأهل ناديا ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا عقب فوزهما الثلاثاء على باريس سان جيرمان الفرنسي وإشبيلية الإسباني على التوالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة.

وأحرز البديل ناتشو فرنانديز هدفا قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول، وقاد ريال مدريد للفوز (1-صفر) على ضيفه باريس سان جيرمان في قمة مباريات الثلاثاء بدوري الأبطال.

وأهدر سان جيرمان سلسلة من الفرص السانحة خاصة في الشوط الأول، وتألق مهاجمه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بشكل لافت وهو العائد إلى مدريد بعد عامين من مغادرته الريال.

ويتصدر الريال المجموعة الأولى بعشر نقاط من أربع مباريات بينما يحتل سان جيرمان -الذي تجرع أول هزيمة هذا الموسم في المسابقة- المركز الثاني برصيد سبع نقاط. وفاز شاختار دونيتسك على ضيفه مالمو برباعية دون رد ليملك الفريقان ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الرابعة ضمن مانشستر سيتي مقعده في دور الثمن النهائي بعد تغلبه على مضيفه إشبيلية (3-1). وسجل أهداف سيتي رحيم سترلينغ وفرناندينيو لويس وويلفريد بوني في الدقائق 8 و11 و36 بينما سجل هدف إشبيلية الوحيد بينوا تريموليناس في الدقيقة 25.

وتأجل صعود يوفنتوس الإيطالي للدور المقبل إثر تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (1-1). وتقدم مونشنغلادباخ عن طريق فابيان جونسون في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل ستيفان ليشتاينر ليوفنتوس في الدقيقة 44.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة متبوعا بيوفنتوس بثماني نقاط بينما توقف رصيد إشبيلية عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويقبع مونشغلادباخ في المرتبة الأخيرة برصيد نقطتين.

من جانب آخر، قاد المهاجم الدولي واين روني مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على ضيفه سسكا موسكو الروسي (1-صفر) في المجموعة الثانية، وسجل روني هدف الفوز لمانشستر في الدقيقة 79.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز أيندهوفن الهولندي على ضيفه فولفسبورغ الألماني بهدفين سجلهما يورجن لوكاديا ولوك دي يونغ.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الثانية ويتبعه أيندهوفن وفولفسبورغ في المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما تجمد رصيد سسكا عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير. 

وفي المجموعة الرابعة، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه غلطة سراي التركي (2-1)، وخيم التعادل السلبي على مباراة أستانا من كازاخستان مع ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويتصدر بنفيكا ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط متقدما على أتلتيكو بسبع نقاط ثم غلطة سراي بأربع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين لأستانا في المركز الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة