لبنان يواصل تألقه بسلة أمم آسيا والأردن خارج الدورة   
الخميس 1428/7/18 هـ - الموافق 2/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:53 (مكة المكرمة)، 17:53 (غرينتش)
لبنان ستلاقي كوريا الجنوبية بنصف النهائي (الأوروبية-أرشيف)

واصل اليوم المنتخب اللبناني أداءه القوي وحسم صدارته للمجموعة الأولى بفوزه على نظيره الإيراني بفارق 22 نقطة في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور ربع النهائي لكأس أمم آسيا الرابعة والعشرين لكرة السلة باليابان.
 
من جانبه حقق المنتخب الكزاخستاني مفاجأة من العيار الثقيل بعد هزمه نظيره الكوري الجنوبي ليرافقه عن المجموعة الثانية إلى الدور نصف النهائي.
 
وسيقام الدور نصف النهائي بعد غد حيث يلتقي المنتخب اللبناني متصدر المجموعة الأولى مع نظيره الكوري الجنوبي ثاني المجموعة الثانية.
 
ويلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره الكزاخستاني متصدر المجموعة الثانية الذي استفاد من خسارة الأردن أمام البلد المضيف اليابان بشكل "دراماتيكي" 68-71.  
 
وأخفق الأردنيون في حجز مقعدهم في دور الأربعة بعدما فشلوا في مجاراة اليابانيين في بداية اللقاء، فوجدوا أنفسهم متأخرين منذ الربع الأول من اللقاء.
 
مباريات التصنيف
وفي مباريات التصنيف، تألق ميشال معدنلي مجددا وقاد منتخب سوريا للفوز على الهند 105-54، بتسجيله 36 مع 11 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة ليتربع على صدارة ترتيب أفضل المسجلين بمعدل 32 نقطة في المباراة الواحدة.
 
وحقق المنتخب الصيني حامل اللقب فوزا كبيرا على الامارات 100-55. وفي مباراتين أخريين، فازت إندونيسيا على هونغ كونغ 81-78 والفلبين على الكويت 89-58.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة