تقدم مصري في الألعاب الفردية بالدورة الأفريقية   
الخميس 1424/8/14 هـ - الموافق 9/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المصري صالح مصطفى يفوز بذهبية وزن 96 كلغ بعد تغلبه على النيجيري سينفي بوكتيك (رويترز)
واصلت مصر تقدمها في الألعاب الفردية بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في نيجيريا وفازت بخمس ميداليات في المصارعة كما تأهلت لنهائي الإسكواش. وفي المقابل لقي منتخب الكرة خسارته الثانية على التوالي وانهزم أمام الجزائر 1-2.

ففي ختام مسابقة المصارعة الحرة للرجال أضاف المصريون لرصيدهم ميدالية ذهبية إضافة إلى أربع ميداليات موزعة بين الفضية والبرونزية.

وفاز بالميدالية الذهبية صالح مصطفى عمارة في وزن 96 كلغ بعد تغلبه على النيجيري سينفي بوكتيك، فيما كانت الميداليتان الفضيتان من نصيب علي أبو طالب في وزن 60 كلغ وهشام عبد الوهاب في وزن 120 كلغ.

وفاز بالبرونزيتين عبد الراضي محمد في وزن 55 كلغ ووليد نبيل حسب النبي في وزن 66 كلغ.

وكانت مصر شاركت في مسابقة المصارعة الحرة بستة مصارعين، لكن المصارع أحمد عبد الستار لم يكمل بقية المباريات في وزن 84 كلغ بسبب الإصابة.

لاعب الإسكواش المصري كريم درويش (أرشيف)
وفي الإسكواش صعد اللاعب المصري كريم درويش إلى نهائي فردي الرجال عقب فوزه على لاعب جنوب أفريقيا روديك دوديك 3-1 بنتيجة أشواط 4-9 و9-3 و9-6 و9-2.

وفي منافسات السيدات صعدت اللاعبة المصرية أمنية عبد القوي إلى المباراة النهائية لفردي السيدات للإسكواش بعد فوزها على مواطنتها آمنة الطرابلسي 3-صفر بنتيجة أشواط 9-2 و9-2 و9-1.

من جهة أخرى لقي المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم خسارته الثانية وانهزم أمام نظيره الجزائري 1-2 ليتأكد خروجه من البطولة قبل لقائه المتبقي مع منتخب غانا.

وكان منتخب مصر قد خسر مباراته الأولى أمام الكاميرون 1-3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة