"أربعة أعياد ميلاد" يتصدر إيرادات السينما الأميركية   
الاثنين 1429/12/4 هـ - الموافق 1/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:12 (مكة المكرمة)، 10:12 (غرينتش)
 

تصدر الفيلم الكوميدي الجديد "أربعة أعياد ميلاد" إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية حيث تشير التقديرات إلى أن الفيلم حقق ابتداء من يوم الجمعة الماضي 31.7 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول الزوجين براد وكايت اللذين لم يتمكنا كعادتهما من السفر بعيدا عن عائلتيهما يوم عيد الميلاد، فاضطرا للقيام بأربع زيارات في يوم واحد لوالدي كل منهما المطلقين.

والفيلم من إخراج سيث جوردون، وبطولة ريس وذرسبون، وفينس فافن، وروبرت دوفال، وسيسي سبايسك، وجون فويت وماري ستينبرجن وجون فافريو.

وصعد إلى المركز الثاني من المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الجديد "بولت" حيث حقق 26.6 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول الكلب "بولت" الذي يلعب دور كلب ذي قوى خارقة في مسلسل حركة تلفزيوني ناجح وبعد انتقاله بالصدفة من هوليوود إلى مدينة نيويورك يخوض مغامرة في العالم الحقيقي معتقدا أن هذه القوى حقيقية حتى يكتشف أنه لا يحتاج قوى خارقة لكي يكون بطلا.

والفيلم من إخراج بايرون هوارد، وكريس وليامز، وبطولة جون ترافولتا الذي أدى صوت بولت، وميلي سيروس، وسوزي إيسمان، ومارك وولتون ومالكولم مكداول.
 
 تراجع
وتراجع من المركز الأول إلى الثالث فيلم الرعب "الفجر الكاذب" حيث حقق 26.4 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول المراهقة بيلا سوان التي تجازف بكل شيء عندما تقع في حب مصاص دماء نباتي، لا يشرب الدماء يدعى إدوارد كولن. 
 
والفيلم من إخراج كاثرين هاردويك وبطولة كريستن ستيوارت، روبرت باتينسون، وبيلي بروك، وأشلي جرين، وكالن لوتز.
 
وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم "كيرا من العطف" وهو أحدث أفلام سلسلة مغامرات العميل السري جيمس بوند حيث حقق 19.5 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم وهو الجزء الثاني من فيلم "ازينورويال" حول العميل 007 الذي يحاول منع زعيم منظمة إجرامية يدعى دومينيك جرين من السيطرة على منطقة في بوليفيا تضم أحد أهم موارد المياه الطبيعية في العالم.
 
والفيلم من إخراج مارك فورستر وبطولة دانييل كريغ، وأولغا، وريلينكو، وماثيو أمالريك، وجودي دنش، وغيسبر كريستنسن.
 
وجاء في المركز الخامس الفيلم الرومانسي الجديد "أستراليا" حيث حقق 14.8 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم في شمال أستراليا قبل الحرب العالمية الثانية حول سيدة أرستقراطية ترث مزرعة شاسعة وتضطر للتعاون مع مربي ماشية لحماية ممتلكاتها الجديدة من مخطط للاستيلاء عليها.
 
والفيلم من إخراج باز لورمان، وبطولة نيكول كيدمان، وهيو جاكمان شيا ادامز، وراي باريت وبرايان براون وتوني باري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة