عشرة قتلى في مواجهات بكشمير   
السبت 1422/2/19 هـ - الموافق 12/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مقاتلون كشميريون (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن هجوما بقنبلة يدوية استهدف دورية عسكرية هندية أوقع 16 جريحا، كما أدت اشتباكات متفرقة وقعت على مدار الثماني والأربعين ساعة الماضية في إقليم جامو وكشمير المضطرب إلى مقتل 10 بينهم أربعة مقاتلين كشميريين.

وحسب الشرطة فإن مسلحين يعتقد أنهم مقاتلون كشميريون هاجموا دورية عسكرية للقوات الهندية في منطقة كبوارا الواقعة على مسافة 87 كلم شمال غرب سرينغار العاصمة الصيفية للإقليم بقنبلة يدوية تسبب انفجارها في إصابة 16 عسكريا هنديا بجروح.

وقالت الشرطة إن مسؤولا في حركة لشكر طيبه الكشميرية التي تتخذ من باكستان مقرا لها قتل برصاص القوات الهندية صباح اليوم السبت جنوب الإقليم.

وكان عسكريان هنديان قد قتلا وأصيب اثنان آخران بجراح عندما فجر المقاتلون الكشميريون لغما أرضيا في منطقة بارامولا شمال كشمير أمس، كما قتل سبعة آخرون بينهم ثلاثة مقاتلين كشميريين في اشتباكات متفرقة شهدها الإقليم منذ مساء أمس الجمعة.

وترفض غالبية الفصائل الكشميرية المطالبة باستقلال الإقليم عن الهند إعلان هدنة من جانب واحد أعلنته حكومة نيودلهي، واتهمت الفصائل الحكومة الهندية بخداع الرأي العام وقالت إنها لم تلتزم بالهدنة التي أعلنتها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة