إنفيديا تطرح معالجاتها للهواتف الذكية   
الأحد 1433/7/7 هـ - الموافق 27/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:04 (مكة المكرمة)، 10:04 (غرينتش)
إنفيديا تقول إنها ستطرح معالجها رباعي النوى في ثلاثين هاتفا ذكيا

أعلنت شركة إنفيديا الأميركية المتخصصة بصناعة وحدات معالجة الرسوميات (GPU) للحواسيب أنها ستقدم في الشهور القليلة القادمة معالجات رباعية النوى على هواتف عدد من الشركات الإلكترونية الكبرى مثل آسوس وأيسر وتوشيبا وإل جي وإتش تي سي.

وتقول الشركة إن معالجها تيغرا 3 الذي تزمع طرحه يدعم 16 أمرا في وقت واحد ويعمل بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.4 غيغاهيرتز بمعمارية آرم المبنية على مجموعة تعليمات 32 بت، ويعتبر توفير الطاقة من أبرز ميزاته.

ولم تعلن الشركة عن اسم أي من الهواتف التي ستدعم معالجها ولكنها قالت إن المعالج سيدير قبل نهاية هذا العام ثلاثين من الهواتف الذكية الجديدة التي لن يزيد سعرها عن 300 دولار أميركي.

ويذكر أن إنفيديا كانت طرحت بوقت سابق هذا العام معالجها رباعي النوى تيغرا 3 في هاتف إتش تي سي ون إكس، وهاتف إل جي أوبتيموس 4إكس، مما يعني أنه يتبقى أمامها 28 هاتفا آخر.

وأصبحت إنفيديا تنافس كلا من شركات إنتل وكوالكم وآرم في تصنيع معالجات الأجهزة الذكية التي تعتبر أهم قطاعات الأجهزة المحمولة، ويتم الاعتماد على هذا المعالج في الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد من شركات مثل سامسونغ وآسوس.

وإنفيديا هي من الشركات الرائدة في صناعة وحدات معالجة الرسوميات وبطاقة الرسوميات المستخدمة في الحواسيب المكتبية والمحمولة، وتشتهر الشركة بسلسلة معالجات جيفورس التي تتنافس مع معالجات "رايدون" من منافستها شركة أي إم دي، حيث تسيطر كلا الشركتين فعليا على سوق هذه المعالجات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة