قتلى وجرحى في هجمات متفرقة ببغداد   
الجمعة 1436/6/21 هـ - الموافق 10/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:15 (مكة المكرمة)، 13:15 (غرينتش)

قالت مصادر بالشرطة العراقية إن ثمانية أشخاص قتلوا اليوم الجمعة وأصيب 26 بجروح في تفجيرات وهجوم مسلح بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب لوكالة الأناضول إن شخصا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ظهر اليوم داخل مطعم شعبي قرب منشأة النصر في قرية المشاهدة التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد.

وأضاف المصدر أن التفجير خلف أربعة قتلى و13 مصابا على الأقل، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا جراء شدة التفجير واكتظاظ المطعم بالزبائن.

كما ذكر ضابط الشرطة أن سيارة ملغومة انفجرت في منطقة الزوية بالكرادة وسط بغداد، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 بجروح.

وأكدت المصادر الأمنية أن مدنيين أصيبا بجروح في انفجار قنبلة محلية الصنع تركها مجهولون على جانب شارع في منطقة محيريجة التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد، حسب المصدر نفسه.

وتشهد بغداد باستمرار تفجيرات بعضها انتحاري أو بسيارات مفخخة أو عبوات ناسفة. وفي حين يبقى بعض الهجمات من دون إعلان مسؤولية، يتبنى بعضها "ولا سيما الانتحارية" تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ يونيو/حزيران.

وتراجعت حدة هذه الهجمات في الأشهر الماضية، مع استعادة القوات مناطق كان يسيطر عليها التنظيم على مقربة من العاصمة.

وكانت الحكومة العراقية رفعت في فبراير/شباط الماضي حظر التجول الذي كان يفرض منذ أعوام في شوارع بغداد بعد منتصف الليل، وعزت هذه الخطوة إلى تحسن الوضع الأمني في المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة