تشلسي يجدد الثقة في مورينيو   
الاثنين 22/12/1436 هـ - الموافق 5/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:28 (مكة المكرمة)، 16:28 (غرينتش)
جدد نادي تشلسي -حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم- دعمه لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يعيش تحت الضغط بعد البداية الكارثية للفريق في الموسم الحالي.

وقال تشلسي -في بيان على موقعه على الإنترنت اليوم الاثنين- "يود النادي أن يؤكد بوضوح استمرار تقديم كامل دعمنا لجوزيه"، وأضاف "كما قال جوزيه نفسه فإن النتائج ليست جيدة بالشكل الكافي ويجب أن يتطور مستوى الفريق".

وتابع "ورغم ذلك فنحن نثق في أننا نملك المدرب المناسب لإحداث هذا التغيير، وأنه يملك التشكيلة المناسبة لفعل هذا الأمر".

وكان البرتغالي اعترف بأنه معرض لخطر الإقالة بعد الخسارة أمام ساوثمبتون (3-1) أمس الأول السبت في المرحلة الثامنة من الدوري. وقال مورينيو لمحطة "سكاي سبورت" التلفزيونية بعد المباراة "إذا كان النادي يريد إقالتي فعليه أن يفعل ذلك لأنني لن أهرب".

وتابع "إنها لحظة مصيرية في تاريخ هذا النادي، لأنه إذا أقالني سيكون أقال أفضل مدرب حصل عليه على الإطلاق. إنها لحظة على الجميع تحمل المسؤوليات فيها والبقاء معا".

وحقق تشلسي أسوأ انطلاقة له منذ عام 1978، عندما أنهى الموسم في المركز الأخير وهبط إلى الدرجة الأدنى.

وحصد الفريق اللندني ثماني نقاط فقط من ثماني مباريات حتى الآن، وهو يحتل المركز السادس عشر مبتعدا بفارق عشر نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

ولا يزال مورينيو يحتفظ بدعم معظم مشجعي تشلسي بسبب سجله الرائع مع النادي، ففي فترته الأولى التي وصف فيها نفسه بـ"الاستثنائي"، قاد المدرب البرتغالي تشلسي للفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين في 2005 و2006، وبعدما قضى فترات في إنترناسيونالي الإيطالي وريال مدريد الإسباني عاد إلى تشلسي في 2013 وأحرز لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة