مصر تعتذر لتونس على شغب الملاعب   
الأحد 1/5/1432 هـ - الموافق 3/4/2011 م (آخر تحديث) الساعة 14:47 (مكة المكرمة)، 11:47 (غرينتش)

أعلنت جهات عدة شاركت بالثورة المصرية عن تنظيم "وقفة اعتذار" أمام السفارة التونسية بالقاهرة مساء اليوم (الأوروبية)

اعتذر رئيس الوزراء المصري لحكومة وشعب تونس عما بدر من اجتياح بعض من الجماهير أرض ملعب القاهرة أمس مما أدى لوقف مباراة الزمالك وضيفه الأفريقي التونسي, واصفا ذلك بأنه "عمل من أعمال البلطجة".

كما اعتذر عصام شرف للاعبي الفريق التونسي والحكم الجزائري عما حدث خلال جولة الإياب لدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمس.

وقالت صحيفة الأهرام إن رئيس الوزراء أمر بفتح تحقيق فيما حدث, ودعا إلى تعليق بطولة الدوري.

وتقدمت مجموعة من ناشطي فيسبوك في مصر تجاوز عدد أفرادها الـ21000 شخص صباح اليوم بالاعتذار إلى الشعب التونسي.

في السياق أكد الفنان التونسي لطفي بوشناق أنه وصل مع أفراد البعثة التونسية صباح اليوم الأحد إلى تونس بسلام بعد المباراة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بوشناق أنه وكل من معه يدركون تماما أن ما جرى لا يعبر عن الشعب المصري الشقيق المعروف أنه مضياف، ويحب كل أشقائه العرب ويحسن استقبالهم.

 بوشناق: ما جرى بفعل عدد من ذيول النظام السابق الباقية في مصر (الجزيرة-أرشيف)

وقال بوشناق إن ما حدث "ليس صورة الشعب المصري العظيم الذي قام بثورة عظيمة تماثل الثورة التونسية العظيمة التي حررت البلدين من أنظمة فاسدة" معتبرا ما جرى أنه بفعل "عدد من ذيول النظام السابق الباقية في مصر".

ونقلت الوكالة عن الممثلة التونسية سناء يوسف أن ما حدث محاولة للإساءة الواضحة لأرواح الشهداء التونسيين والمصريين في الثورتين المجيدتين التي يحاول كثيرون أن يظهروهما كبلطجية رغم أنهم أحرار ثاروا للحصول على حقوقهم ومحاسبة من سرقوهم.

وأعلنت جهات عدة شاركت بالثورة المصرية عن تنظيم "وقفة اعتذار" أمام السفارة التونسية بالقاهرة مساء اليوم لتقديم رسالة اعتذار صريح للشعب التونسي عما جرى من بعض المشاغبين الذين اعتدوا على الفريق التونسي بأرض الملعب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة