القوات الباكستانية تقتل شخصا تشتبه بانتمائه للقاعدة   
الخميس 1425/4/15 هـ - الموافق 3/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

القوات الباكستانية تقوم بدوريات منتظمة في المناطق الحدودية مع أفغانستان بحثا عن عناصر القاعدة (الفرنسية-أرشيف)
أعلن ناطق عسكري باكستاني أن القوات الباكستانية قتلت اليوم الخميس أجنبيا يشتبه بأنه من عناصر تنظيم القاعدة وألقت القبض على ثلاثة آخرين كانوا يحاولون التوغل إلى منطقة قبلية محاذية لأفغانستان بشمال غرب باكستان.

وقال الجنرال شوكت سلطان إن جنودا عند مركز تفتيش حدودي اعترضوا شاحنة صغيرة كانت تهم بالدخول إلى منطقة شمال وزيرستان القبلية الباكستانية آتية من أفغانستان.

وأضاف الجنرال أن أحد ركاب الشاحنة ألقى قنبلة يدوية على العسكريين الباكستانيين الذين فتحوا النار فقتلوه بدون أن يتكبدوا أي إصابات، كما اعتقلوا ثلاثة آخرين في موقع آخر من المنطقة ذاتها.

وكان خمسة من العاملين في مجال الإغاثة بينهم ثلاثة أجانب قتلوا أمس بعد تعرض سيارتهم لكمين في ولاية بادغيس شمالي غربي أفغانستان.

وفي وقت سابق أيضا أعلنت القوات الأفغانية أنها تمكنت من إحباط هجوم كبير لمقاتلين من حركة طالبان على مقر مقاطعة شاه جوي في ولاية زابل جنوبي أفغانستان.

وبدأت القبائل المحلية في مايو/ أيار عملية تمشيط في المنطقة القبلية شمالي غرب باكستان بحثا عن عناصر من تنظيم القاعدة لم يتجاوبوا مع عرض السلطات الباكستانية بتسجيل أسمائهم لقاء العفو عنهم والسماح لهم بالبقاء في باكستان.

وقدمت السلطات هذا العرض في نهاية أبريل/ نيسان بعد التوصل إلى اتفاق عفو مع القبائل المحلية المؤيدة للمقاتلين الأجانب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة