بيرو تهزم أورغواي وبوليفيا تتعادل مع فنزويلا   
الأربعاء 11/6/1428 هـ - الموافق 27/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:41 (مكة المكرمة)، 15:41 (غرينتش)
الأرجنتيني مارادونا يلعب ضربة البداية للبطولة وعن يمينه الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز(الفرنسية)

حققت بيرو فوزا مفاجئا وكبيرا على أورغواي 3-صفر في افتتاح منافسات كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أميركا" مساء الثلاثاء بينما اكتفت فنزويلا المضيفة بالتعادل مع بوليفيا 2-2 ضمن المجموعة الأولى.
 
وشهدت البطولة افتتاحا مثيرا شارك فيه أسطوة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا مع الرئيسين الفنزويلي هوغو شافيز والبوليفي إيفو موراليس.
 
وعلى صعيد المنافسات فاجأت بيرو الجميع عندما حققت فوزا كبيرا على أورغواي القوية بثلاثية نظيفة تناوب عليها ميغيل فيلالتا (27) وخوان كارلوس مارينو (69) وغيريرو (88).
 
وبقدر ما كان الفوز مفاجئا كان مستحقا حيث سيطر منتخب بيرو على مجريات المباراة التي جرت على ملعب مدينة باركويسميتو أمام 23 ألف متفرج، وذلك بفضل تألق صانع الألعاب جيفرسون فارفان الذي زود المهاجمين كلاوديو بيتزارو وباولو غيريرو بالكرات المتقنة.
 
منتخب بيرو خطف الأضواء في اليوم الأول (الفرنسية)
في المقابل تأثرت أورغواي صاحبة الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة بالتساوي مع الأرجنتين (14 لقبا لكل منهما) بغياب مهاجمها ألفارو ريكوبا المحترف في إنتر ميلان الإيطالي وذلك بسبب عدم تعافيه من الإصابة.
 
فوز ضائع
وفي المباراة الأخرى التي جرت في سان كريستوبال وتابعها 40 ألف متفرج تقدمهم الرئيس شافيز ومارادونا، بادرت فنزويلا بالتقدم مرتين لكنها لم تستطع المحافظة على هذا التقدم لتكتفي بنقطة واحدة من المباراة التي كان يفترض أنها الأسهل في مشوارها بالبطولة.
 
واعتقد الفنزويليون أن فريقهم في طريقه لتحقيق فوز كبير عندما سجل جانكارلو مالدونادو الهدف الأول (21) لكن بوليفيا تعادلت على يد خايمي مورينو (38)، ثم تقدمت فنزويلا مجددا بواسطة ريكاردو بايز نجل المدرب ريتشارد بايز (56)، بينما عاودت بوليفيا الكرّة بإدارك التعادل عن طريق خوان كارلوس أرسي (84).
 
وبانتهاء اليوم الافتتاحي تصدرت بيرو المجموعة الأولى التي يعتقد أنها الأسهل برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من فنزويلا وبوليفيا ولا شيء لأورغواي.
 
مباراتا اليوم
وتتطلع أنظار جماهير البطولة إلى منافسات اليوم الثاني حيث تلعب البرازيل حاملة اللقب مع المكسيك وتشيلي مع إكوادور ضمن المجموعة الثانية.
 
وتنطلق منافسات المجموعة الثالثة الخميس بلقاء الأرجنتين المرشحة بقوة لانتزاع اللقب مع الولايات المتحدة الفائزة قبل أيام بالكأس الذهبية لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، في حين تلتقي كولومبيا مع باراغواي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة