ألونسو يحصل على أرفع جائزة رياضية بإسبانيا   
الثلاثاء 1426/8/2 هـ - الموافق 6/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:57 (مكة المكرمة)، 19:57 (غرينتش)

ألونسو تفوق على جميع منافسيه في سباقات الفورمولا واحد هذا الموسم (الفرنسية-أرشيف)


جنى نجم سباقات سيارات الفورمولا واحد الإسباني فرناندو ألونسو ثمار تألقه في منافسات العام الجاري وحصل على جائزة أستورياس التي تعد أرفع جائزة رياضية إسبانية اليوم الثلاثاء.
 
وعبر ألونسو (24 عاما) عن سعادته البالغة بهذا الفوز، علما بأنه بات على مشارف إحراز اللقب العالمي للفورمولا واحد ليكون أول إسباني وأصغر سائق يفوز باللقب، حيث يتقدم بفارق 27 نقطة عن الفنلندي كيمي رايكونن أقرب ملاحقيه.
 
واختارت لجنة التحكيم التي يرأسها خوان أنطونيو سامارانش الرئيس الفخري للجنة الأولمبية الدولية ألونسو للفوز بالجائزة من بين عدة مرشحين أبرزهم متسابقة اليخوت الإنجليزية إلين ماكارثر, ولاعب التنس الأميركي المخضرم أندري أغاسي, ومحطمة الأرقام القياسية للقفز بالزانة الروسية إيلينا إيسينباييفا.

وكانت جائزة العام الماضي منحت للعداء المغربي هشام القروج حامل ذهبيتي 1500 متر و5000 متر في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليونانية أثينا عام 2004.
 
يذكر أن مؤسسة أستورياس التي يرأسها الأمير فيليب دو بوربون ولي عهد إسبانيا تمنح سنويا 8 جوائز في مجالات العلوم الإنسانية والبحث العلمي والتقني والعلوم الاجتماعية والفن والأدب والعلاقات الدولية إضافة إلى الرياضة, وقيمة كل واحدة منها 50 ألف دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة