شباب غزة يتضامنون مع المصريين   
الجمعة 1432/3/2 هـ - الموافق 4/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:46 (مكة المكرمة)، 10:46 (غرينتش)
المتظاهرون رفعوا أعلاما مصرية وفلسطينية ولافتات مناهظة لنظام مبارك (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة
 
تظاهر المئات من الطلبة الفلسطينيين الجامعيين في غزة دعماً للمظاهرات الشعبية المنادية بإسقاط نظام الرئيس حسني مبارك وتعبيراً عن استنكارهم وسخطهم لقمع الحريات ومهاجمة المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير بالقاهرة.
 
وردد المشاركون، الذين تجمعوا بالقرب من مقر الممثلية المصرية بمدينة غزة مساء الخميس استجابة لدعوة التجمع الوطني لطلبة وشباب غزة، هتافات مناوئة للنظام والرئيس مبارك ومؤيدة للشباب المتظاهر في كافة المناطق المصرية.
 
ولم تختلف الكثير من الشعارات التي تناوب الطلبة الشباب على ترديدها عن تلك التي يرددها المصريون مثل "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حسني مبارك" "نعم لتداول السلطات" و"مبارك وسليمان.. باطل.. باطل". و"على مبارك الرحيل حقنا لدماء المصريين" و"لا لقمع الحريات".

كما حمل الطلبة الجامعيون الذين انضم إليهم متظاهرون شباب من عامة سكان قطاع غزة، الأعلام المصرية ولافتات تندد بطريقة تعامل مبارك مع المعارضين له، وتدعوه إلى التنحي عن الحكم والانصياع لخيار الشعب.
 
ووزع القائمون على المظاهرة بياناً عبروا فيه عن قلق شباب غزة المحاصرين على ما يُمارس ضد أبناء الشعب المصري من قمع وإرهاب بسبب رأيهم السياسي.

شباب غزة رددوا هتافات ضد قمع المتظاهرين المصريين (الجزيرة نت)
دعوة للضغط
وطالب البيان الأمم المتحدة، باتخاذ موقف حاسم وتحمل مسؤولياتها لوقف ما أسماه "المجزرة" الجارية ضد المتظاهرين بميدان التحرير، ودعاها والمجتمع الدولي إلى الضغط على النظام الحاكم بمصر للاستجابة الفورية لمطالب الشعب العادلة والمشروعة.
 
من جانبه قال منسق التجمع الوطني لطلبة وشباب غزة عبد الحي زقوت، إن المظاهرة تحمل عدة رسائل أولها الوقوف إلى جانب الشعب المصري  في ثورته العملاقة التي فاجأت الاحتلال الإسرائيلي قبل الدول العربية.
 
والرسالة الثانية -وفق زقوت- إلى الأنظمة العربية فـ"نحذرها من مغبة الاستمرار في ظلم شعوبها وأخذ العبرة مما حدث للرئيس حسنى مبارك الذي تخلت عنه الولايات المتحدة التي تبني علاقاتها معكم على قدر مصالحها".
 
وأكد في حديثه للجزيرة نت وقوف ومساندة شباب غزة إلى جانب الشباب المصري في ثورتهم حتى تحقيق مطالبهم، مشيراً إلى أن قضية مصر لا تخص شعبها وحده بل هي قضية إستراتيجية نظراً لما تمثله مصر من موقع  يصل بين ثلاث قارات.
 
ودعا شباب الضفة الغربية والشباب العربي إلى النهوض والتظاهر لمساندة الشعب والشباب المصري في محنتهم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة