سسكا موسكو يتوج بدوري روسيا   
السبت 8/7/1434 هـ - الموافق 18/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:51 (مكة المكرمة)، 16:51 (غرينتش)
لاعبو سسكا محتفلين باللقب الرابع في تاريخ النادي بعد تفكك الاتحاد السوفياتي (غيتي)
توج سسكا موسكو بطلا للدوري الروسي لكرة القدم بعد تعادله سلبا اليوم مع كوبان كراسنودار في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.

ورفع سسكا رصيده إلى 64 نقطة بفارق ست نقاط عن زينيت حامل اللقب الذي تنقصه مباراتان، وحتى بحال فوزه فيهما وخسارة سسكا في الجولة المقبلة، فإن معيار الحسم سيكون عدد الانتصارات، إذ حقق سسكا عشرين انتصارا مقابل 17 لزينيت.

وأحرز سسكا اللقب سابقا أعوام 2003 و2005 و2006، والكأس ست مرات، كما فاز بلقب الدوري السوفياتي سابقا سبع مرات والكأس السوفياتية خمس مرات.

وأهدى مدرب سسكا ليونيد سلوتسكي اللقب لأنصار الفريق الذين اكتظ بهم ملعب خيمكي على مشارف العاصمة الروسية، وقال أمام الآلاف منهم "أهدي لكم هذا الانتصار بعد المؤازرة الكبيرة للفريق طوال الموسم".

وهذا أول لقب كبير يحققه سلوتسكي الذي حل مكان المدرب الإسباني خواندي راموس نهاية موسم 2009، وما زالت أمامه فرصة قيادة سسكا لتحقيق أول ثنائية محلية في سبع سنوات حينما يلتقي مع أنجي بقيادة المدرب غوس هيدينك في نهائي كأس روسيا في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

من جهته قال الدولي الروسي آلان جاغويف لاعب سسكا لقناة محلية "إنه أول ألقابي.. الفرحة تغمرني والكلمات تعجز عن وصف مشاعري.. المشكلة الوحيدة أننا لم نسجل (في هذه المباراة) رغم العديد من الفرص التي خلقناها".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة