الرياض تؤكد متانة العلاقات مع واشنطن   
الثلاثاء 1423/6/5 هـ - الموافق 13/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ولي عهد السعودية مستقبلا عاهل الأردن في جدة
أكد ولي العهد السعودي على "متانة العلاقات التاريخية" بين الرياض وواشنطن. ووصف الأمير عبد الله علاقات واشنطن والرياض بأنها "تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والسعي إلى تحقيق الاستقرار والسلام والعدل في العالم وفق الأعراف والقوانين الدولية".

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي أمس وترأسها الأمير عبد الله. وأعرب المجلس عن تقديره لما صدر عن المسؤولين في الإدارة الأميركية من تصريحات طيبة ردا على ما أثير بخصوص العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

وكان المحلل الأميركي لوران مورافيك اتهم مؤخرا خلال اجتماع لمجلس سياسة الدفاع بالبنتاغون السعودية بأنها "بذرة الإرهاب والخصم الأكثر خطورة" في الشرق الأوسط. ولكن الإدارة الأميركية تنصلت من هذه التصريحات برغم أنها قيلت في مقر حكومي رسمي، وأكد وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أن التقرير لا يعكس سوى وجهة نظر شخصية ليست وجهة نظر وزارة الدفاع.

وفي سياق آخر قام العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس بزيارة قصيرة إلى المملكة العربية السعودية حيث التقى في جدة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم خلال المباحثات الرسمية بين المسؤولين استعراض المستجدات والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتدمير لمنشآته وانتهاك لأراضيه وكذلك الجهود المبذولة من أجل الوصول إلى حلول عادلة للصراع في المنطقة والمساعي المبذولة في هذا الشأن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة