إريكسون قلق من إصابات لاعبي الوسط جيرارد وداير   
الاثنين 1423/3/2 هـ - الموافق 13/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
غوران إريكسون

منيت خطط المنتخب الإنجليزي لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم بانتكاسة أمس الأحد عندما كشف مدرب المنتخب غوران إريكسون أن الإصابة ستبعد لاعبي خط الوسط كيرون داير وستيفن جيرارد عن تشكيلة المنتخب.

وقال إريكسون إن داير يحتاج "لمعجزة" على حد قوله كي يتمكن من اللعب في كأس العالم بعد أن أصيب لاعب نادي نيوكاسل في ركبته اليمنى خلال مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز أمام ساوثهامبتون أول أمس السبت.

وسيستشير جيرارد نجم ليفربول جراحا في بلجيكا اليوم الإثنين قبل اتخاذ قرار بشان ما اذا كان سيجري جراحة في الفخذ بعد الإصابة التي لحقت به خلال مباراة ليفربول مع إبسويتش تاون أول أمس السبت أيضا.
ستيفن جيرارد (يسار) يحرز الهدف الثاني في مرمى المنتخب الألماني أثناء مباراتهما الودية بميونيخ

وسينتظر إريكسون بلهفة شديدة أي أنباء جديدة من جيرارد لكن المدرب السويدي قال إن الأطباء "غير متفائلين" وإنه لا مجال للمراهنة على مدى لياقة اللاعب البالغ من العمر 21 عاما في نهائيات كأس العالم التي تبدأ بكوريا واليابان يوم 31 مايو/ أيار.

وحول داير قال الأطباء إن الأمر سيستغرق أربعة أسابيع قبل أن يتمكن من استئناف المران في حين تقام أول مباراة لإنجلترا ضمن المجموعة السادسة أمام السويد بعد ثلاثة أسابيع في الثاني من يونيو/ حزيران في سايتاما.

ولن يلعب ديفد بيكهام كابتن ولاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي في كأس العالم أيضا بعد إصابته بكسر في عظمة مشط القدم بينما يتعافى زميله في مانشستر يونايتد نيكي بات من إصابة في أربطة الركبة.

بول سكولز

ورغم أن بات قد يكون لائقا في الوقت المناسب لنهائيات كأس العالم فإن بول سكولز بات الخيار الأول الوحيد اللائق لخط وسط إنجلترا.

وصرح إريكسون الأحد بأنه ربما يضطر للاستعانة بمدافع أو مهاجم بدلا من داير في كأس العالم قائلا "لدينا مدافعان على الأقل يمكن أن يلعبا في خط الوسط ومهاجم واحد على الأقل، لذا أعتقد أننا في موقف طيب".

وأضاف إريكسون الذي كان يتحدث للصحفيين أن نقل أحد ظهيري اليسار آشلي كول لاعب أرسنال أو وين بريدج لاعب ساوثهامبتون وهو لاعب خط وسط سابق للعب في منتصف الملعب سيكون خيارا بديلا لداير.

وعلق إريكسون على خط الوسط بقوله "وين بريدج فعلها في الماضي، لم نجربها من قبل مع المنتخب الإنجليزي لكني أعلم أن كلا منهما لعب في هذا المركز ومن يعلم".

وما زال أمام إريكسون الوقت لاختبار خياراته لتشكيل المنتخب، إذ يلعب المنتخب الإنجليزي مباراتين وديتين أمام كوريا الجنوبية يوم 21 مايو/ أيار وأمام الكاميرون يوم 26 مايو/ أيار.

إميل هيسكي نجم ليفربول
هيسكي وأوين للهجوم
ومن المؤكد أن المهاجم الذي يفكر فيه إريكسون هو لاعب ليفربول إميل هيسكي الذي لعب في هذا المركز من آن لآخر مع المنتخب خلال تصفيات كأس العالم.
وسيلعب بجوار هيسكي وزميله في ليفربول مايكل أوين، أما روبي فاولر لاعب ليدز يونايتد أو داريوس فاسيل لاعب أستون فيلا الذي أحرز هدفين في مبارياته الثلاث منذ انضمامه للمنتخب في فبراير/ شباط.

ولعب جو كول لاعب خط وسط وستهام يونايتد مع المنتخب هذا الموسم في الجناح الأيسر، لكن اللاعب البالغ من العمر عشرين عاما انضم إلى المنتخب بديلا أكثر منه لاعبا أساسيا. لكن كول قد يجد نفسه ضمن التشكيلة الأساسية وعلى كتفيه مسؤوليات أكبر.

وإذا فضل إريكسون التزام الحذر فقد يختار داني ميرفي لاعب ليفربول الذي استدعي للمنتخب أمس الأحد عقب إصابة داير.

ورغم أن المنتخب الإنجليزي سيتوجه اليوم الاثنين إلى دبي لقضاء فترة راحة لمدة خمسة ايام فما زال أمام مدربي المنتخبات حتى 21 مايو/ أيار لتقديم قوائم التشكيل النهائي لفرقهم. وسمح هذا لإريكسون بوضع تريفور سينكلير لاعب خط وسط وستهام في حالة استعداد للانضمام للمنتخب.

وعن الرحلة يقول إريكسون "الهدف من رحلة دبي هو استعادة صفاء الذهن بعد موسم طويل جدا، لا يمكنك بدء التدريب بعد يومين فقط من انتهاء الدوري لأن اللاعبين سينهارون بدنيا وذهنيا إذا فعلت ذلك".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة