الترجي يحرز لقب الدوري التونسي للمرة العشرين   
الاثنين 1427/3/12 هـ - الموافق 10/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:08 (مكة المكرمة)، 22:08 (غرينتش)
أضاف نادي الترجي الرياضي إنجازا جديدا إلى قائمة إنجازاته وفاز ببطولة الدوري التونسي لكرة القدم محرزا لقبه العشرين في تاريخ مشاركاته في هذه المسابقة.
 
وضمن الترجي فوزه باللقب إثر فوزه على مضيفه حمام الأنف 2-1 وخسارة مطارده المباشر النجم الساحلي أمام اتحاد المنستير صفر-1 مساء أمس الأحد ضمن المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة.

وتقدم الترجي الذي يقوده المدرب خالد بن يحي بهدفين عن طريق أمين اللطيف (21) وعربي جابر (39) قبل أن يسجل حمام الأنف هدفا بواسطة إيف جوبيتر (58)، فيما شهدت المباراة الثانية هدفا وحيدا لنجم اتحاد المنستير طارق سالم (86).
 
وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده إلى 56 نقطة قبل مرحلة واحدة من نهاية البطولة وبات يتقدم بفارق 4 نقاط أمام النجم الساحلي الذي احتفظ بمركز الوصيف، فيما يحتل النادي الأفريقي المركز الثالث برصيد 46 نقطة بعد تعادله مع ضيفه جندوبة الرياضية الوافد الجديد بهدف لمحمد الحاج علي (69) مقابل هدف لسامي الطرابلسي (14).
 
واكتفى الصفاقسي بطل الموسم الماضي بالمركز الرابع حتى الآن برصيد 44 نقطة بفارق نقطتين خلف الأفريقي و4 نقاط أمام اتحاد المنستير، إثر فوزه على مضيفه  شبيبة القيروان بهدف لحمزة يونس (45) ليتأكد هبوط الشبيبة إلى الدرجة الثانية.
 
نتائج أخرى
وفي بقية المباريات، فاز الترجي الجرجيسي على النادي البنزرتي بهدف لأكرم جعفر (68 خطأ في مرمى فريقه)، وفاز قوافل قفصة على مستقبل المرسى بهدفين لبكاري (61) وهشام حاج قاسم (69) مقابل هدف لخالد الحيرش (13)، ونجم حلق الوادي والكرم على الملعب التونسي بهدف لمحمد علي شتريت (29).
 
جدير بالذكر أن الترجي كان قد هيمن على لقب الدوري التونسي سبعة مواسم متتالية قبل أن يخسره لصالح الصفاقسي الموسم الماضي، فيما رافق الحظ العاثر فريق النجم الساحلي وخسر فرصة الفوز باللقب في المرحلة قبل الأخيرة للموسم الثاني على التوالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة