مازيمبي يتجاوز سموحة ويتصدر مجموعته بأبطال أفريقيا   
السبت 1436/10/23 هـ - الموافق 8/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)

واصل فريق مازيمبي -بطل الكنغو الديمقراطية- انتصاراته في مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي عقب فوزه 1/صفر على ضيفه سموحة المصري، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى في البطولة اليوم السبت.

وانفرد مازيمبي بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه فريقي الهلال السوداني والتطواني المغربي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، فيما قبع  سموحة في ذيل المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي مقابل فوز يتيم.

ويدين الفريق الكونغولي، المتوج باللقب في أربع مناسبات، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه العاجي روجيه أسالي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، عبر قذيفة صاروخية من ضربة خلفية مزدوجة رائعة وضع بها الكرة على يسار المهدي سليمان حارس مرمى سموحة، الذي حاول إبعادها دون جدوى، لتسكن شباكه.

وكرر مازيمبي بذلك تفوقه على نظيره المصري، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين في الجولة الماضية في مدينة الإسكندرية.

وأصبحت الفرصة مواتية أمام مازيمبي لحجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار النهائية للبطولة عن هذه المجموعة، حال فوزه على مضيفه الهلال في الجولة المقبلة.

في المقابل، بات يتعين على سموحة الفوز في مباراتيه المقبلتين على مضيفه المغربي التطواني في الجولة القادمة ثم على ضيفه الهلال في الجولة الأخيرة، إذا أراد الاستمرار في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة