عشرات القتلى بتفجيرات بمناطق سيطرة النظام السوري   
الاثنين 3/12/1437 هـ - الموافق 5/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)
قتل عشرات الأشخاص وجرح آخرون في سلسلة تفجيرات ضربت اليوم مناطق يسيطر عليها النظام السوري.
فقد هزت أربعة انفجارات مناطق يسيطر عليها نظام بشار الأسد في مدينة حمص وريفي طرطوس ودمشق، في حين وقع الانفجار الخامس في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا التي تسيطر عليها الوحدات الكردية.
 
وحسب وكالة أنباء سانا الرسمية، فقد وقع أغلب الضحايا في ريف محافظة طرطوس ذات الأغلبية العلوية حيث قتل 35 شخصا في تفجيرين بالطريق الدولي.

وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب رأفت الرفاعي إن حصيلة ضحايا هذين التفجيرين مرشحة للارتفاع، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تحدث فيها تفجيرات قوية ومتزامنة في مناطق النظام.

من جهة أخرى قالت وكالة سانا إن سيارة ملغمة انفجرت عند منطقة دوار تدمر في حمص فقتلت أربعة من أفراد النظام فضلا عن وقوع إصابات، كما وقع تفجير في طريق الصبورة بريف دمشق، وقتل ثمانية أشخاص في تفجير دراجة نارية ملغمة بمحطة محروقات في منطقة دوار مرشو بالحسكة.

من جانبه، قال مصدر أمني في محافظة حمص إن "انتحاريا كان يقود سيارة مفخخة من نوع جيب وأثناء تفتيشه على الحاجز قام بتفجيرها، مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الحاجز وإصابة سبعة مدنيين تصادف وجودهم عنده".

وكانت مدينة حمص قد شهدت خلال العام الجاري تفجيرات بسيارات مفخخة ودراجات نارية وأحزمة ناسفة راح ضحيتها عشرات من المدنيين وعناصر قوات النظام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة