إنجلترا تهزم البرازيل وترافقها لثمن نهائي كأس العالم للناشئين   
السبت 1428/8/11 هـ - الموافق 25/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:32 (مكة المكرمة)، 21:32 (غرينتش)

منافسات البطولة تستمر حتى التاسع من الشهر القادم (الفرنسية)
فازت إنجلترا على البرازيل 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ورافقتها إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم الـ12 في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى التاسع من الشهر المقبل.

وتقدمت البرازيل التي ضمنت تأهلها من الجولة الثانية، بواسطة تاليش في الدقيقة 19، بيد أن لانسبيري أدرك التعادل للإنجليز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول من ركلة جزاء، ومنحهم سبنس الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في نهاية اللقاء.

ويعتبر فوز إنجلترا التي تعادلت مع كوريا الشمالية 1-1 في الجولة الأولى قبل أن تفوز على نيوزيلندا 5-صفر في الثانية، على البرازيل إحدى مفاجآت البطولة كون الأخيرة تملك هجوما قويا جدا هز شباك نيوزيلندا سبع مرات ثم شباك كوريا الشمالية ست مرات، في حين تلقت شباكه هدفا واحدا في الجولة الثانية.

وانتزعت إنجلترا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 للبرازيل و4 لكوريا الشمالية التي اختتمت مشوارها بفوز صعب على نيوزيلندا (من دون نقاط) بهدف مقابل لا شيء.

وفي المجموعة الأولى انتزعت البيرو الصدارة برصيد 7 نقاط بفوزها على كوستاريكا بهدف لبازالار في الدقيقة 89 وصعدتا معا إلى ثمن النهائي، في حين حققت كوريا الجنوبية المضيفة فوزها الأول في البطولة على حساب توغو بهدفين مقابل هدف وخرجتا معا من الدور الأول.

وحرمت كوريا الجنوبية بهذا الفوز توغو من التأهل، بعد أن كانت الأخيرة تأمل به بقوة إثر تعادلها في المباراتين السابقتين مع البيرو وكوستاريكا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة