ثلاثة وزراء خليجيين يتغيبون عن اجتماع الدوحة   
الأربعاء 1423/9/16 هـ - الموافق 20/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قال مصدر رسمي قطري إن وزراء خارجية السعودية والبحرين والكويت لم يشاركوا في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الدوحة أمس الثلاثاء, مما يشير إلى استمرار حالة التوتر الذي تشهده علاقات قطر مع هذه الدول الخليجية الثلاث بسبب برامج قناة الجزيرة.

وقد غاب عن الاجتماع التحضيري لقمة مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في 22 و23 ديسمبر/ كانون الأول في الدوحة وزير الخارجية في كل من السعودية سعود الفيصل والبحرين محمد بن مبارك آل خليفة والكويت صباح الأحمد الصباح. ومثل الوزراء الثلاثة مساعدون لهم.

حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني
وتعليقا على ذلك قال وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني " نحترم مستوى التمثيل من أي دولة في الحضور ومتى ما حضر أي شخص يمثل دولة فهذا يعتبر حضورا".

يشار إلى أن وزراء الإعلام في الدول الخمس الشريكة لقطر في مجلس التعاون الخليجي أوصوا مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي باتخاذ موقف موحد من قناة الجزيرة يتمثل بـ "وقف التعاون مع مكاتب ومذيعي قناة الجزيرة وموظفيها" في حال استمرارها في بث برامج تحتوي على "قذف وتشهير يستهدف دول مجلس التعاون" الخليجي.

وقد استدعت السعودية في سبتمبر/ أيلول الماضي سفيرها في الدوحة حمد الطعيمي للتشاور. وأغلقت الكويت مكتب الجزيرة, معتبرة أن هذه القناة التلفزيونية "منحازة". في حين ترفض البحرين منذ أشهر إعطاء تصاريح لصحفيي الجزيرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة