فيدرر وغونزاليس في نهائي بطولة بال السويسرية   
الأحد 6/10/1427 هـ - الموافق 29/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)
غونزاليس بلغ النهائي لكنه سيواجه أفضل لاعبي العالم (رويترز)

يلتقي نجم التنس السويسري روجيه فيدرر مع التشيلي فرناندو غونزاليس غدا الأحد في المباراة النهائية لبطولة بال السويسرية الدولية، وهو اللقاء الثاني خلال ثمانية أيام للنجمين بعدما تواجها الأسبوع الماضي في نهائي بطولة مدريد للأساتذة.
 
وبلغ فيدرر المصنف أول الدور النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 850 ألف يورو بعدما تخطى بصعوبة التايلندي بارادورن سريشابان غير المصنف بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 6-4 و3-6 و7-6.
 
من جانبه واصل غونزاليس المصنف ثالثا مسيرته إلى النهائي عبر الفوز على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-4، ليبلغ النهائي الثالث على التوالي حيث خسر في فيينا أمام الكرواتي إيفان ليوبيسيتش ثم في مدريد أمام فيدرر بالذات.
 
وببلوغه نهائي البطولة السويسرية تعززت آمال غونزاليس في التأهل لبطولة الأساتذة "ماسترز" التي ستقام منتصف الشهر المقبل في شنغهاي بالصين، ويشارك فيها الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.
 
جدير بالذكر أن فيدرر بلغ نصف نهائي بطولة بال بعدما تغلب بصعوبة على الإسباني دافيد فيرر المصنف خامسا 6-3 و7-6 وتأهل غونزاليس على حساب الأرجنتيني خوان دل بوترو 5-7 و6-4 و6-4، فيما انتهت المباراتان الأخريان بفوز سريشابان على الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو السابع 7-6 و6-3، وفافرينكا على الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف ثانيا 6-7 و3-6.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة