بايرن ميونيخ يفوز بلقب الدوري الألماني   
السبت 1422/2/26 هـ - الموافق 19/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
 فرحة لاعبي بايرن باللقب

أحرز نادي بايرن ميونيخ بطولة الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) بتعادله مع مضيفه هامبورغ 1-1 ضمن مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين الأخيرة اليوم السبت.

وبهذه النتيجة، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 63 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه المباشر شالكه الذي تغلب على أونترهاخينغ 5-3.

وحقق بايرن ميونيخ الأهم لأنه كان بحاجة إلى التعادل فقط للاحتفاظ باللقب دون انتظار نتيجة مباراة شالكه, وهو ما نجح في تحقيقه.

وكان شالكه الأقرب إلى التتويج قبل مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين السبت الماضي لأنه كان يتقدم بفارق الأهداف على بايرن ميونيخ ولكن خسارته أمام شتوتغارت  صفر-1 في الدقيقة الأخيرة من المباراة, وفوز بايرن ميونيخ على كايزرسلاوترن 2-1 في الدقيقة الأخيرة أيضا قللت من حظوظه في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1958 والثامنة في تاريخه. 

وظلت الإثارة حول هوية بطل الدوري لهذا العام حتى اللحظات الأخيرة من مباراة هامبورغ وبايرن ميونيخ، لأن الفريق البافاري كان قريبا من فقدان لقبه بعد أن سجل هامبورغ هدفا في الدقيقة الأخيرة بواسطة البوسني سيرجي بارباريز كان كافيا لحصول شالكه على اللقب بفارق الأهداف, ولكن المدافع الدولي السويدي باتريك أندرسون سجل هدف التعادل لبايرن في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة.

وحالف الحظ بايرن ميونيخ لإحراز اللقب في الأسبوع الأخير للمرة الثانية على التوالي, لأنه توج العام الماضي بعدما قدم له أونترهاخينغ خدمة "العمر" بفوزه على بايرن ليفركوزن الذي كان يتصدر حتى الأسبوع الأخير وكان بحاجة إلى التعادل لضمان التتويج. 

وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها بايرن ميونيخ بطولة الدوري ثلاثة مواسم متتالية بعد 85 و86 و87.  

نتائج بقية المباريات
هبط أونترهاخينغ وبوخوم إلى الدرجة الثانية إلى جانب أنتراخت فرانكفورت الذي لم ينفعه فوزه على شتوتغارت 2-1، كما
انتزع هرتا برلين فوزا ثمينا على كايزرسلاوترن بهدف وهو سيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي مع فرايبورغ الذي حقق فوزا ساحقا على فولفسبورغ، وفاز فيردر بريمن على هانزا روستوك 3-0 وضمن إينرجي كوتبوس بقاءه في الدرجة الأولى بتغلبه على مضيفه تي إس في ميونيخ 1-0. 
 
الترتيب النهائي لفرق الصدارة: 

  الفريق

 النقاط

 بايرن ميونيخ

63

 شالكه

62

 بروسيا دورتموند

58

 بايرن ليفركوزن

57

 هرتا برلين

56

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة