مواجهات بتعز والتحالف يواصل استهداف الحوثيين   
الثلاثاء 1437/6/7 هـ - الموافق 15/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:30 (مكة المكرمة)، 11:30 (غرينتش)
تجددت المواجهات في الجبهة الشرقية لمدينة تعز (جنوبي البلاد) بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، وذلك حسبما أفادت مراسلة الجزيرة في المدينة هديل اليماني.

يأتي هذا في وقت أكدت فيه مصادر أمنية في المدينة، أن مقاتلات التحالف العربي قصفت تجمعات للحوثيين في جبل الهان بجبهة الضباب في غرب المدينة بثلاثة صواريخ.

وشمل قصف التحالف مواقع المليشيات في الطمر بغرب تعز ومنطقة الكسارة بالستين في شمالها.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من نجاح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في فك الحصار المفروض على تعز جزئيا لاسيما في مناطقها الغربية.

وفي عدن (بأقصى جنوب البلاد) أعلنت قيادة قوات التحالف مقتل طيارين اثنين من القوات الجوية الإماراتية، إثر تحطم طائرتهما أثناء تنفيذ مهمة قتالية استهدفت أحد المواقع التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن.

وقال التحالف إن الطائرة، وهي من نوع ميراج، سقطت في الأراضي اليمنية نتيجة عطل فني.

وقال المدير العام لمديرية البريقة بشمال عدن هاني اليزيدي إن السلطات عثرت على حطام الطائرة بعد أن اصطدمت بجبل. وأفادت مصادر أمنية يمنية وشهود في مدينة عدن بارتطام طائرة حربية في وقت مبكر يوم الاثنين بأحد جبال المدينة.

ومع تحطم المقاتلة الإماراتية يكون التحالف قد خسر ثلاث طائرات حربية منذ بدء عملية عاصفة الحزم ثم إعادة الأمل في اليمن قبل عام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة