مظاهرات طلابية مناهضة لأميركا في عُمان   
الثلاثاء 1422/7/22 هـ - الموافق 9/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إطلاق صاروخ بريطاني أثناء مناورات السيف السريع المشتركة في عُمان
نظم طلاب عمانيون مظاهرة داخل حرم جامعة السلطان قابوس لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على قصف الطائرات الأميركية لأفغانستان. وهتف نحو مائتي متظاهر بشعارات مناوئة للولايات المتحدة.

ويذكر أن عمان تشهد حاليا مناورات عسكرية مشتركة مع بريطانيا يشارك فيها آلاف الجنود البريطانيين.

وردد الطلبة المتظاهرون هتافات بالإنجليزية "فلتسقط أميركا" بينما وقفت مجموعة من طالبات جامعة السلطان قابوس يراقبن المتظاهرين من مبان قريبة.

وفي منطقة أخرى من الحرم الجامعي شاركت مجموعة صغيرة من الطالبات المحجبات في مظاهرة رددن فيها شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة.

وقال أحد الطلاب المشاركين في المظاهرة "على الولايات المتحدة أن توقف الهجمات وألا تستخدم أسامة بن لادن كطعم لإيذاء الدول الفقيرة".

وقال طالب آخر في المظاهرة التي حمل المشاركون فيها لافتات تدعو لإنهاء القصف الأميركي "كلنا ضد الإرهاب لكن على الولايات المتحدة أن تعترف بأن إسرائيل هي أكبر دولة إرهابية في العالم".

وشارك أكثر من 200 طالب في كليتي الشريعة الإسلامية والعلوم الإدارية في مظاهرات أمس في أول احتجاج تشهده دولة خليجية ضد الهجمات الأميركية والبريطانية على أفغانستان.

وترددت تكهنات بإمكانية قيام سلطنة عمان بدور في العمليات العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة. وتجري عمان حاليا مناورات عسكرية مشتركة مع بريطانيا يشارك فيها 35 ألف جندي.

وأعلن مسؤولون عمانيون أن غرض المناورات تدريبي بحت، كما صرح مسؤول بريطاني أمس بأن القوات البريطانية الموجودة في سلطنة عمان لم تشارك في هجمات يوم الأحد ضد أفغانستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة