قرعة أبطال أوروبا تضع ليفربول بمواجهة برشلونة   
السبت 1427/11/26 هـ - الموافق 16/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:04 (مكة المكرمة)، 0:04 (غرينتش)
قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا جرت الجمعة في نيون بسويسرا (الفرنسية)

أسفرت قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا عن مواجهتين من العيار الثقيل حيث سيلعب برشلونة الإسباني حامل اللقب مع ليفربول الإنجليزي البطل الأسبق، فيما يلتقي ريال مدريد الإسباني بايرن ميونيخ الألماني.
 
وكان برشلونة واجه فريقا إنجليزيا آخر هو تشلسي بمرحلة المجموعات بالبطولة الأوروبية وخسر منه في لندن صفر-1 ثم تعادل الفريقان إيابا في برشلونة، وبالتالي فإن الفريق الإسباني يأمل في نتائج أفضل ضد الفرق الإنجليزية وخاصة ليفربول الذي لم يسبق له أن فاز عليه بثلاث مواجهات أوروبية جمعت بينهما من قبل في ملعب نوكامب.
 
ولا تقل المواجهة الأخرى شأنا عن سابقتها بل إنها قد تكتسي طابعا ثأريا نظرا لأن ريال مدريد أطاح ببايرن من الدور ذاته قبل ثلاثة مواسم.
 
ويسعى فريق العاصمة الإسبانية لإحراز لقبه العاشر بالمسابقة التي توج  بطلا لها بالسنوات الخمس الأولى لانطلاقها من 1956 إلى 1960 قبل أن يحرز اللقب أربع مرات أعوام 1966 و1998 و2000 و2002، فيما يسعى بايرن ميونيخ لإحراز لقبه الخامس. 
 
وفي بقية مباريات الدور الثاني سيلعب بورتو البرتغالي مع تشلسي الإنجليزي، وسلتيك الأسكتلندي مع ميلان الإيطالي، وأيندهوفن الهولندي مع أرسنال الإنجليزي، وليل الفرنسي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وروما الإيطالي مع ليون الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي مع فالنسيا الإسباني.
 
وتقام مباريات الذهاب يومي 20 و21 فبراير/ شباط المقبل على ملعب الأندية المذكورة أولا، فيما تقام مرحلة الإياب يومي 6 و7 مارس/ آذار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة