هل يدخل أتلتيكو التاريخ بنهائي دوري الأبطال؟   
الثلاثاء 1437/8/18 هـ - الموافق 24/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:29 (مكة المكرمة)، 9:29 (غرينتش)

يهدف أتلتيكو مدريد إلى دخول تاريخ الكرة والانضمام للفرق الأربعة الأوروبية التي حققت جميع المسابقات الكروية في القارة العجوز، وذلك في حال فوزه على ريال مدريد السبت المقبل بنهائي دوري الأبطال ورفع الكأس الفضية.

ففرق أياكس ويوفنتوس وتشلسي وبايرن ميونيخ فازت بدوري الأبطال والدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية وكأس الكؤوس الأوروبية.

وانضم بايرن ميونيخ للائحة في 2013 تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفوزه على "البلوز" والظفر بكأس السوبر الأوروبية.

وفي نفس العام سار تشلسي على خطى الفريق البافاري وانضم للائحة بتحقيقه لقب الدوري الأوروبي بفوزه على بنفيكا البرتغالي في النهائي.

وكان أتلتيكو حقق كأس الكؤوس في أولى نسخها عام 1962 بفوزه على فيورنتينا الإيطالي، لكنه خسر دوري الأبطال في 1974 أمام البايرن، وفي 2010 فاز بالدوري الأوروبي بعد تخطيه فولهام الإنجليزي في النهائي ثم حقق لقب كأس السوبر في العام نفسه بفوزه على إنتر ميلان.

وقاد دييغو سيميوني "الروخيبلانكوس" إلى فوز ثان بالدوري الأوروبي وبكأس السوبر ولثاني نهائي دوري أبطال في تاريخ الفريق، لكنه خسر في 2014 أمام الريال.

وستكون موقعة ميلانو في "السان سيرو" ثالث محاولة في تاريخ النادي الذي تأسس قبل 113 عاما، للظفر بدوري الأبطال أمام الملكي تحديدا لدخول "نادي كبار أوروبا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة