محاكمة سعوديين في مصر حاولا تهريب ستارين للكعبة   
الاثنين 1423/4/7 هـ - الموافق 17/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن مصدر قضائي مصري أن النائب العام المستشار ماهر عبد الواحد قرر إحالة أربعة متهمين بينهم سعوديان إلى محكمة أمن الدولة العليا بتهمة الفساد. وقال المصدر إن الأربعة متهمون بعرض رشوة على أمين عهدة مدفن أسرة محمد علي باشا الموظف محمد أحمد كمال التابع لوزارة الأوقاف.

وأضاف المصدر أن السعوديين هما "الهارب" محمد شمس الدين عبد الله الفاسي شقيق هند الفاسي زوجة الأمير تركي بن عبد العزيز آل سعود الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز, وزوجته سامية محمد علي حشاد (29 عاما).

وقال إن شريكيهما المصريين هما حارسهما الشخصي مصطفى محمد العيسى (25 عاما) وسائقهما مسعد محمد حامد (63 عاما). وأضاف أن الأربعة حاولوا في مارس/ آذار 2001 رشوة أمين العهدة بمبلغ أربعة ملايين جنيه (مليون دولار) مقابل ستارين مأخوذين من الكعبة المشرفة ومقام النبي إبراهيم عليه السلام والموجودين في مدفن أسرة محمد علي الواقع في منطقة المجاورين قرب القلعة في القاهرة.

وقام الموظف الذي رفض الرشوة بإبلاغ الشرطة بالأمر وتمكن من الإيقاع بزوجة الفاسي والمصريين وأوقفوا في القضية، وطبقا للمصدر فإن سامية أخلي سبيلها بعد مدة بموجب كفالة مالية في حين بقي المصريان في السجن. ونص محضر التحقيقات مع المتهمين على أن الفاسي مولع بالقطع الأثرية الدينية. يشار إلى أن عائلة الفاسي تواجه العديد من المشاكل مع القضاء في مصر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة