الهلال يفرط بالفوز والجزيرة يسقط بأبطال آسيا   
الأربعاء 1437/5/16 هـ - الموافق 24/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:56 (مكة المكرمة)، 15:56 (غرينتش)

فرط الهلال السعودي في فوز ثمين كان في متناوله، واكتفى بالتعادل بهدفين لمثليهما مع باختاكور الأوزبكي، فيما سحق "تراكتور سازي" الإيراني ضيفه الجزيرة الإماراتي برباعية نظيفة في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة أبطال آسيا لكرة القدم.

ففي المجموعة الثالثة -وعلى ملعب باختاكور المركزي- كان الهلال في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث للمباراة، إذ تقدم بهدف عبر ياسر القحطاني (60)، لكن باختاكور أدرك التعادل بواسطة إيغور سيرغييف (70)، ثم سجل الفريق السعودي هدف التقدم عبر يوسف السالم (84)، لكن الفريق الأوزبكي خطف نقطة من المباراة بتسجيل دافرومبك كاشيموف هدف التعادل مجددا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها، ألحق "تراكتور سازي" خسارة كبيرة بالجزيرة الإماراتي استقرت على رباعية نظيفة تناوب على تسجيلها بختيار رحماني (4 و59) وشجاع خليل زاده (9) ومهدي شريفي (54).                 

واستهل غوانغتشو إيفرغراند الصيني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بالتعادل السلبي مع ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بالمجموعة الثامنة التي شهدت اليوم أيضا فوز "أوراوا ريد دياموندز" الياباني على ضيفه سيدني الأسترالي بهدفين دون رد.

وفي المجموعة السابعة فاز "ملبورن فيكتوري" الأسترالي على شنغهاي الصيني بهدفين لهدف، وتعادل سلبيا "سوون سامسونغ بلو وينغز" الكوري الجنوبي مع غامبا أوساكا الياباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة