البوسنة تعتقل شخصا يشتبه في علاقته ببن لادن   
الاثنين 1422/7/21 هـ - الموافق 8/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقلت الشرطة البوسنية شخصا من أصل عربي قد يكون جزائريا أو يمنيا ويحمل جوازا بوسنيا. وقال وزير الداخلية في اتحاد المسلمين والكروات في البوسنة بأن لهذا الشخص اتصالات بأحد أعوان أسامة بن لادن.

وأكد وزير الداخلية في اتحاد المسلمين والكروات محمد بيسيتش استنادا إلى معلومات استخباراتية أن هذا الشخص الذي يدعى بن صياح بلقاسم له اتصالات برقم هاتف يخص أحد معاوني أسامة بن لادن وهو المسؤول عن شراء عدد من جوازات السفر لبلدان مختلفة.

وأوضح الوزير البوسني أن الشخص ألقي القبض عليه في بلدة زينيتسا بوسط البوسنة، مشيرا إلى حيازته جواز سفر بوسنيا، لكن وثائقه تشير إلى أعمار وأماكن ميلاد مختلفة له. ولا يعرف بالضبط من أي البلدان العربية ينحدر بن صياح إذ إن بعض وثائقه الثبوتية تذكر اليمن وبعضها تذكر الجزائر.

وكانت وسائل الإعلام البوسنية كررت مزاعم ترددت بشأن وصول جوازات سفر أصدرتها الحكومة البوسنية المسلمة إلى يد أشخاص على صلة بأسامة بن لادن، لكن السلطات نفت ذلك.

يذكر أن البوسنة سلمت مصر أربعة مصريين بينهم اثنان يشتبه بوجود علاقة لهما مع "تيار إرهابي". كما سلمت السبت الماضي ثلاثة مصريين آخرين أحدهم صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية بتهمة الإرهاب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة