غينيا الاستوائية تطيح بتونس وتصل لنصف نهائي أمم أفريقيا   
الأحد 1436/4/11 هـ - الموافق 1/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:22 (مكة المكرمة)، 23:22 (غرينتش)

خرج المنتخب التونسي لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين في دور الثمانية، وذلك بخسارته 1-2 أمام منتخب غينيا الاستوائية (أصحاب الأرض).

وفقد المنتخب التونسي فرصة التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ تتويجه باللقب على أرضه في نسخة 2004، فيما بلغ منتخب غينيا الاستوائية المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة.

وسيلتقي منتخب غينيا الاستوائية الخميس المقبل مع الفائز في المباراة المرتقبة الأحد بين منتخبي غانا وغينيا في دور الثمانية للبطولة.

وجاء الشوط الأول متوسطا في الأداء من الجانبين، حيث خرجا من الشوط بتعادل سلبي، وفي الشوط الثاني اشتعلت الإثارة وكثف الفريقان هجماتهم إلى أن جاءت الدقيقة السبعون لتشهد معها هدف التقدم التونسي عن طريق أحمد العكايشي.

وتألق الحارس التونسي أيمن المثلوثي ودافع عن مرماه بقوة إلى أن جاءت الدقيقة التسعون ليحتسب معها حكم اللقاء ركلة جزاء لغينيا الاستوائية، بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية عدم صحتها، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدف لكل منهما.

وخاض الفريقان شوطين إضافيين، وفي الدقيقة الـ102 جاء الهدف الثاني لغينيا الاستوائية عندما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة نفذها خافيير أنخل بالبوا في المرمى.

ولم يتمكن لاعبو تونس من تسجيل التعادل في الشوط الإضافي الثاني، ليخرج منتخب غينيا الاستوائية فائزا باللقاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة