هاميلتون يفتتح موسمه بالفوز بجائزة أستراليا للفورمولا   
الاثنين 1429/3/10 هـ - الموافق 17/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:42 (مكة المكرمة)، 21:42 (غرينتش)
لويس هاميلتون حسم أولى جولات الموسم الجديد (الفرنسية)

قدم البريطاني الشاب لويس هاميلتون بداية قوية في الموسم الجديد لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا واحد" حيث أحرز المركز الأول لسباق جائزة أستراليا الكبرى الذي جرى اليوم في ملبورن، متقدما على الألمانيين نيك هايدفيلد ونيكو روزبرغ.

وكان هاميلتون متسابق فريق ماكلارين مرسيدس قد خطف الأضواء في الموسم الماضي، عندما كان على وشك الفوز باللقب العالمي في أول مشاركة له، لكنه استقر في النهاية بالمركز الثاني خلف الفنلندي كيمي رايكونن.
 
وأظهر هاميلتون عزما واضحا على عدم التفريط في لقب الموسم الجديد فتفوق بفارق مريح على منافسيه، وأنهى السباق الذي تزيد مسافته على 307 كيلومترات في زمن قدره 1.34.50.616 ساعة، بمتوسط سرعة اقترب من 195 كلم في الساعة.
 
وتقدم المتسابق البريطاني بفارق 5.478 ثواني على هايدفيلد متسابق "بي إم دبليو ساوبر" وبفارق 8.163 ثواني على روزبرغ متسابق "وليامس تويوتا" في حين اكتفى الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم الأسبق باحتلال المركز الرابع، متأخرا بأكثر من 17 ثانية عن هاميلتون زميله السابق في ماكلارين، قبل أن يعود الإسباني إلى فريق رينو هذا الموسم.
 
أما بطل العالم رايكونن متسابق "فيراري" فاحتل المركز التاسع بالسباق قبل أن يتم اعتباره ثامنا بسبب شطب نتيجة البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) الذي أنهى السباق سادسا، لكنه عوقب لخروجه من غرفة الصيانة دون التنبه  للإشارة الحمراء.
 
وشهد السباق العديد من الحوادث، وتدخلت سيارة الأمان ثلاث مرات علما بأن العديد من المتسابقين اضطروا للانسحاب من المنافسة، منهم البريطاني جنسون باتون والبرازيلي فيليبي ماسا والأسترالي مارك ويبر والإيطالي جانكارلو فيزيكيلا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة