ثنائية لمانشستر بمرمى توتنهام تقربه من لقب الدوري الإنجليزي   
الأحد 1424/2/24 هـ - الموافق 27/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فان نيستلروي أثناء لقاء فريقه مانشستر مع ليفربول (أرشيف)

عزز مانشستر يونايتد حظوظه في استعادة لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما ابتعد خمس نقاط في الصدارة قبل أسبوعين من انتهائه بفوز ثمين على مضيفه توتنهام 2-صفر مساء أمس في ختام مباريات الأسبوع السادس والثلاثين.

وافتتح سكولز التسجيل في الدقيقة 69 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من غيغز من الجهة اليسرى.

وحسم نيستلروي نتيجة المباراة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر تلقيه تمريرة عرضية من الجنوب أفريقي كوينتون فورتشن بديل سولسكيار المصاب, فسددها قوية داخل المرمى.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 77 نقطة من 36 مباراة مقابل 72 لأرسنال اللندني وحامل اللقب الذي يملك مباراة مؤجلة ضد ساوثهامبتون. ولقد تعادل أرسنال أمام مضيفه بولتون 2-2 في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

وتبقى لمانشستر يونايتد مباراتان ضد ضيفه تشارلتون ومضيفه إيفرتون في الأسبوع الأخير وفي حال فوزه فيهما سيتوج بطلا وينقذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مختلف المسابقات هذا الموسم حيث خرج من ربع نهائي مسابقة الكأس على يد أرسنال وخسر نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة أمام ليفربول, وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.

من جهته، تبدو مهمة أرسنال صعبة في الحفاظ على لقبه ويتوقف ذلك على فوزه في مبارياته الثلاث المتبقية ضد ليدز وساوثمبتون وسندرلاند، وتعثر مانشستر يونايتد في أحد مباراتيه الأخيرتين.

وست هام يحيي آماله
وفي مباراة ثانية, أنعش المهاجم الفرنسي فريديريك كانوتي آمال فريقه وست هام في البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة بعدما قاده إلى الفوز على مضيفه مانشستر سيتي 1-صفر.

وسجل كانوتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

ورفع وست هام رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق نقطتين خلف بولتون السابع عشر وثلاث نقاط خلف ليدز السادس عشر, فأبقى على آماله في البقاء قبل أسبوعين من انتهاء الدوري.

يذكر أن الفرق صاحبة المراكز من 18 إلى 20 تهبط إلى الدرجة الأولى, وسبق أن تأكد هبوط وست بروميتش وسندرلاند رسميا بحلولهما في المركزين 19 و20 على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

77

أرسنال

72

نيوكاسل

65

تشيلسي

64

ليفربول

64

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة