الأهلي المصري يحيي آماله في دوري أبطال أفريقيا   
الاثنين 1423/6/25 هـ - الموافق 2/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حقق الأهلي المصري فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا الموسم إثر تغلبه على مازيمبي الكونغولي 1-صفر في المباراة التي جمعتهما في ملعب القاهرة الدولي مساء أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي, وسط حضور 50 ألف متفرج. وسجل أحمد بلال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وبهذا الفوز حصد الأهلي أولى ثلاث نقاط له في البطولة أحيت آماله في المنافسة على اللقب, في حين بقي مازيمبي متصدرا برصيد ست نقاط.

وجاء الشوط الأول سلبيا رغم أن الأهلي لعب بطريقة 4-4-2 التي تتحول في الهجوم إلى 4-3-3, للاستفادة من خالد بيبو ورضا شحاته إلى جانب أفيلينو لوبيز وأحمد بلال, ورغم السيطرة النسبية للأهلي فإن لاعبيه عجزوا عن ترجمة السيطرة إلى أهداف.

وبدا واضحا تأثر لاعبي الأهلي بموقف فريقهم في البطولة حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة بلا رصيد، فتميز أداؤهم بالتسرع وافتقدوا التركيز وضاعت فرص التسجيل التي سنحت لهم هباء.

ومع بداية الشوط الثاني أدرك لاعبو الأهلي حرج موقفهم فبادروا بالهجوم الضاغط وتمكنوا بواسطة أحمد بلال من إحراز هدف السبق في الدقيقة 52 ليضع حدا لمسلسل الفرص المهدرة.

وتراجع الأهلي للدفاع بعد الهدف مما سمح للاعبي مازيمبي بالهجوم عن طريق وافا وبنزا وموهابا وميهايو والتسديد على مرمى عصام الحضري من خارج منطقة الجزاء, وتعددت الركنيات لمازيمبي لكن دون خطورة لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.

فوز الرجاء
وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، خسر جان دارك السنغالي أمام الرجاء البيضاوي 1-2 في المباراة التي أجريت في العاصمة السنغالية دكار.

وسجل هدف جان دارك الوحيد سيزار داكوستا في الدقيقة 45, في حين سجل هدفي الرجاء هشام أبو شروان في الدقيقتين 11 و42 على التوالي.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للرجاء البيضاوي مقابل خسارة واحدة، ليصعد إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق الأهداف خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر الذي خسر أمام الأهلي المصري صفر-1 اليوم أيضا, في حين تراجع جان دارك إلى المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف خلف الأهلي.

ترتيب فرق المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاطه

مازيمبي

3

2

-

1

3

1

6

الرجاء

3

2

-

1

4

4

6

الأهلي

3

1

-

2

3

4

3

جان دارك

3

1

-

2

3

4

3


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة