موناكو يتصدر الدوري الفرنسي   
الأحد 9/9/1424 هـ - الموافق 2/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مورينتس يسجل الهدف الأول لموناكو من ضربة رأس (الفرنسية)
انفرد موناكو بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه لومان 4-2، فيما خسر منافسه الرئيسي مرسيليا أمام بورودو بهدف نظيف ضمن الأسبوع الثاني عشر للبطولة.

ورفع موناكو رصيده إلى 27 نقطة فيما تراجع مرسيليا إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف خلف ليون حامل اللقب في الموسمين الماضيين والذي حقق فوزا ساحقا على ضيفه نيس 5-صفر.

وبدأ موناكو بالتسجيل مبكرا عن طريق مهاجمه الدولي الإسباني فرناندو مورينتس، لكن فرحته لم تستمر طويلا حيث سجل الغابوني دانيال كوزان هدف التعادل وبعدها بدقيقتين سجل زميله لوران هدف التقدم لفريق لومان الذي لم يحقق أي فوز في البطولة حتى الآن.

واضطر مدرب موناكو ديدييه ديشامب إلى إجراء تبديل مبكر أثمر هدف التعادل الذي سجله كوزان لاعب لومان الذي سجل في مرمى فريقه بطريق الخطأ.

وفي الشوط الثاني نجح موناكو في إضافة هدف ثالث عن طريق سيباستيان سكيلاسي ثم عزز فوزه بهدف رابع سجله الجنوب أفريقي موليفي في مرماه بطريق الخطأ قبل النهاية بست دقائق.

التشيكي رودلف سكاسيل يقود هجمة لمرسيليا على مرمى بوردو (الفرنسية)
هزيمة مرسيليا
وفي مباراة مثيرة خسر مرسيليا أمام مضيفه بوردو بهدف نظيف في حضور نحو 35 ألف متفرج.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب جان كلود دارشيفيل في الدقيقة 45.

وأكمل مرسيليا المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 73, والمدافع فيليب كريستانفال في الدقيقة 85.

فوز ليون
أما ليون فسجل أربعة أهداف متتالية في الشوط الأول سهلت مهمته في الفوز على نيس بخماسية نظيفة، واستفاد الفريق المضيف كثيرا من النقص العددي لفريق نيس بعد طرد لاعبه رومان بيتو في الدقيقة 32 من بداية المباراة.

ويعطي هذا الفوز الكبير دفعة لفريق ليون قبل مواجهته الأوروبية المهمة مع بايرن ميونخ الألماني الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

فرحة ليون بتسجيل هدف تكررت خمس مرات في لقائه مع فريق نيس (الفرنسية)
ومنح البرازيلي جونينيو التقدم لليون في الدقيقة 25 ثم أضاف زميله فلوران مالودا الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط فيما أضاف البرازيلي جيوفاني إيلبير وسيدني غوفو هدفين آخرين.

وفي الشوط الثاني سجل جونينيو هدفه الثاني والسادس له هذا الموسم ليختتم خماسية فريقه ويشترك في المركز الثاني على قائمة الهدافين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة