الإسماعيلي يسحق الأهلي بثلاثية نظيفة في الدوري المصري   
الاثنين 1427/12/18 هـ - الموافق 8/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:42 (مكة المكرمة)، 22:42 (غرينتش)
لاعبو الإسماعيلي تلاعبو بالأهلي واكتفوا بثلاثة أهداف فقط (رويترز-أرشيف)

حقق الإسماعيلي فوزا ساحقا على الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم وهزمه بثلاثية نظيفة على ملعبه ووسط جماهيره في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد في العاصمة المصرية القاهرة.
 
وبهذه النتيجة أوقف الإسماعيلي سلسلة انتصارات الأهلي في الدوري المحلي حيث خاض الفريق 71 مباراة دون هزيمة وهو رقم قياسي مصري.
 
وأحكم الإسماعيلي سيطرته على مجريات المباراة التي أدارها طاقم تحكيم عربي بقيادة الدولي الإماراتي فريد علي، حيث بادر بهز شباك الأهلي مبكرا عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة التاسعة ثم تكفل محمد فضل وهو لاعب سابق بالأهلي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث بالدقيقتين 45 و82.
 
واستحق الإسماعيلي هذا الفوز بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته في الآونة الأخيرة وكان بوسعه تحقيق انتصار تاريخي على الأهلي الذي لم يهزم في البطولة منذ منتصف 2004 لو استغل لاعبوه الفرص الكثيرة التي سنحت لهم في ظل الارتباك الواضح للاعبي الفريق المضيف.
 
في المقابل، عاب أداء الأهلي التسرع وظهر خط دفاعه في حالة سيئة للغاية وكان من السهل اختراقه ولم يخلق الفريق إلا فرصا قليلة كانت أخطرها كرة سددها المهاجم البديل عماد متعب ارتدت من العارضة في الدقيقة 85.
 
جوزيه والمنياوي
ومنذ بداية المباراة بدا أن مدرب الأهلي، البرتغالي مانويل جوزيه يخشى فريق الإسماعيلي حيث دفع بتشكيل دفاعي معتمدا على مهاجم واحد هو فلافيو ومن خلفه صانع الألعاب محمد أبو تريكة، فيما بدا الإسماعيلي بقيادة مدربه المصري المؤقت صبري المنياوي أكثر رغبة في الهجوم والفوز وهو ما تحقق له بالفعل.
 
وبفوزه الثمين قلص الإسماعيلي فارق النقاط بينه وبين الأهلي على صدارة الدوري إلى ست نقاط بعدما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 35 نقطة في مقابل 41 للأهلي المتصدر.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة إصابة أبو تريكة إثر اصطدامه مع أحد اللاعبين حيث فقد الوعي وتوقف اللعب بضع دقائق حتى تم علاجه لكن الجهاز الطبي للأهلي فضل عدم إكمال اللاعب للمباراة.
 
جدير بالذكر أن آخر هزيمة على الصعيد المحلي للأهلي كانت أمام منافسه التقليدي الزمالك 1-2 في 15 مايو/أيار عام 2004 وبعدها حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار المباريات الأربع الأخيرة في الدوري موسم 2003/2004 الذي فاز به الزمالك، ثم الموسمين التاليين اللذين انتهيا بفوز الأهلي باللقب دون أي هزيمة، كما لعب الفريق 15 مباراة في الموسم الحالي دون هزيمة حتى توقف رقمه القياسي على يد الإسماعيلي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة