ديوكوفيتش وويليامز يحتفظان بصدارة محترفي التنس   
الاثنين 1436/4/13 هـ - الموافق 2/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:11 (مكة المكرمة)، 15:11 (غرينتش)
استفاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا ويليامز من تتويجهما بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس -أولى البطولات الكبرى- لتعزيز موقعهما في صدارة ترتيب محترفي التنس الصادر اليوم الاثنين.

وأحكم النجم الصربي قبضته على صدارة التصنيف برصيد 13045 نقطة متقدما بفارق كبير أمام السويسري روجيه فيدرر الذي حل في المركز الثاني برصيد 9245 نقطة والإسباني رافاييل نادال الذي حل في المركز الثالث برصيد 5745 نقطة.

وتراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا خمسة مراكز وأصبح تاسعا بعد تجريده من لقبه بطلا في بطولة أستراليا المفتوحة إثر خسارته أمام ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي.

وتمكن البريطاني أندي موراي الذي خسر في المباراة النهائية أمام ديوكوفيتش من التقدم مرتبتين وأصبح رابعا أمام الياباني كي نيشيكوري الخامس والكندي ميلوش راونيتش الذي تقدم بدوره مرتبتين ليصبح سادسا، في حين تقدم الكرواتي ماريسن سيليتش مرتبة واحدة وصار ثامنا.

بدورها احتفظت سيرينا وليامز بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات،
ورفعت النجمة الأميركية رصيدها إلى 9776 نقطة متقدمة على الروسية ماريا شارابوفا التي خسرت أمامها أول أمس السبت في نهائي ملبورن والتي حلت في المركز الثاني برصيد 8210 نقاط. وحافظت الرومانية سيمونا هاليب على المركز الثالث بالتصنيف العالمي برصيد 6571  نقطة.

وتقدمت الدنماركية كارولين فوزنياكي ثلاثة مراكز لتصبح خامسة أمام الصربية آنا إيفانوفيتش التي تراجعت من المركز الخامس إلى السادس.

كما تقدمت الروسية إيكاتيرينا ماكاروفا مرتبتين لتصبح تاسعة خلف البولندية أنييسكا رادفانسكا التي تراجعت بدورها من المركز السادس إلى الثامن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة