السوبر الأفريقية بين إنيمبا النيجيري وهارتس أوف أوك الغاني   
السبت 1426/1/11 هـ - الموافق 19/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:41 (مكة المكرمة)، 14:41 (غرينتش)

إنيمبا فاز بدوري أبطال أفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي (الفرنسية-أرشيف)


يسعى فريق إنيمبا النيجيري لتأكيد تفوقه على باقي أندية كرة القدم في قارة أفريقيا عندما يستضيف هارتس أوف أوك بطل غانا غدا الأحد للمنافسة على لقب بطولة كأس السوبر التي تجمع بين بطلي القارة السمراء.
 
وكان إنيمبا احتفظ ببطولة دوري أبطال أفريقيا بتغلبه على النجم الساحلي التونسي في الدور النهائي، بينما فاز هارتس أوف أوك بالبطولة الثانية وهي كأس الاتحاد الأفريقي على حساب مواطنه الشهير أشانتي كوتوكو.
 
ويبدو إنيمبا الأوفر حظا للفوز بالبطولة بالنظر إلى استضافته المباراة في معقله بمدينة أبا في شرق نيجيريا، إضافة إلى امتلاكه عددا من النجوم الذين قدموا أداء قويا حيث لم يخسر الفريق بملعبه أمام أي منافس إلا مرة واحدة.
 
وفي المقابل فإن هارتس أوف أوك يعاني غياب العديد من نجومه حيث باع قائده إيمانويل أوسي كوفور لأحد الأندية الإيرانية، بينما لن يشارك لاعبو الفريق الدوليون لويس أغيمان وبرنارد دون بورتي وبرينس تاغوي في المباراة لخضوعهم للاختبار في أندية أوروبية وآسيوية.
 
وكان إنيمبا قد تخلى عن عدد من نجومه هو الآخر لكنه نجح في إبرام صفقة رعاية كبيرة مع شركة تعمل في مجال الهواتف النقالة في نيجيريا، سعيا لتوفير موارد للحفاظ على بقية اللاعبين الموهوبين بالفريق لعام آخر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة