يوفنتوس يهزم إنتر ميلان في قمة الدوري الإيطالي   
الاثنين 1427/1/15 هـ - الموافق 13/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:44 (مكة المكرمة)، 23:44 (غرينتش)

البرتغالي لويس فيغو نجم إنتر ميلان (أسفل) والتشيكي بافيل ندفيد نجم يوفنتوس في انتظار اصطدام الكرة بأحدهما (الفرنسية)


خطا يوفنتوس خطوة عملاقة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري إيطاليا لكرة القدم عندما حقق فوزا ثمينا على مضيفه ومطارده المباشر إنتر ميلان 2-1، بمباراة القمة التي جرت مساء الأحد في ختام المرحلة الـ 25 للبطولة.
 
وفي حضور نحو 80 ألف متفرج احتشدوا في ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو جاءت المباراة قوية ومثيرة، لكن شوطها الأول انتهى سلبيا بعد أن ألغى الحكم هدفا سجله البرازيلي أدريانو لإنتر ميلان بالدقيقة الأخيرة.
 
وفي الشوط الثاني باغت يوفنتوس مضيفه بهدف أول عبر المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إثر تمريرة عرضية من ماورو كامورانيزي بالدقيقة 63، لكن إنتر إدرك التعادل بضربة رأس لمدافعه الأرجنتيني والتر صامويل إثر كرة من زميله البرتغالي لويس فيغو في الدقيقة 74.
 
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق خطف يوفنتوس الفوز بهدف رائع لنجمه أليساندرو ديل بييرو، إثر ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع ليحرز هدفه الشخصي الثامن هذا الموسم ويقود فريقه إلى فوزه هو الثاني هذا الموسم ليوفنتوس على منافسه إنتر الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة مقابل 66 لحامل اللقب.
 

نجم ميلان فيليبو إنزاغي يحتفل بأحد أهدافه الثلاثة بشباك ريجينا (الفرنسية)

ثلاثية إنزاغي
وبخسارته فقد إنتر ميلان المركز الثالث لمصلحة ميلان الذي يشترك معه في نفس الرصيد، لكنه يتقدم بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير على  مضيفه ريجينا  4-1 في مباراة كان نجمها الأول المهاجم فيليبو إينزاغي الذي سجل 3 أهداف في الدقائق 14 و52 و90.
 
وأضاف ألبرت جيلاردينو هدفا (37) بينما سجل لاعب باراغواي كارلوس باريديس هدف ريجينا الوحيد (10).
 
وتابع روما نتائجه الجيدة وحقق فوزه التاسع على التوالي عندما تغلب على مضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما دانييلي دي روسي (70) والبرازيلي أليساندرو مانشيني (90). علما بأن إنريكو كييزا أهدر ركلة جزاء لسيينا في الدقيقة 41.
 
وعادل روما الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية، والذي كان بحوزة يوفنتوس موسم 1930-1931 وميلان موسم 1950-1951 وبولونيا موسم 1963-1964.
 
وفي بقية المباريات فاز باليرمو على مضيفه أمبولي 1-صفر، وسمبدوريا على ميسينا 4-2، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماركو ستوراري في الدقيقة 67. فيما تعادل بارما مع أسكولي صفر-صفر, وكالياري مع ليتشي بالنتيجة ذاتها.


 
وفاز ليفورنو على فيورنتينا 2-صفر في مباراة شهدت إهدار لوكا توني ركلة جزاء للفريق الخاسر، لكنه احتفظ مع ذلك بصدارة قائمة الهدافين برصيد 22 هدفا مقابل 18 لنجم يوفنتوس الفرنسي ديفد تريزيغيه، و15 لنجم روما فرانشيسكو توتي.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           66 نقطة
   2- ميلان              54
   3- إنتر ميلان         54
   4- فيورنتينا          50
   5- روما              48 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة