الشقيقتان وليامس تودعان ربع نهائي رولان غاروس   
الثلاثاء 1425/4/12 هـ - الموافق 1/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فشل ذريع للشقيقتين وليامس وسط تقدم روسي (الفرنسية)

شهدت اليوم الثلاثاء مباريات السيدات في الدور الربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي -ثاني البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام على ملاعب رولان غاروس- سقوطا للشقيقتين الأميركيتين سيرينا وفينوس وليامس المصنفتين ثانية ورابعة، وتألق الروسيات اللواتي حجزن مقعدين في نصف النهائي عبر أناستازيا مسكينا ويلينا ديمنتيفا.

باتت كابرياتي مرشحة قوية لنيل اللقب (الفرنسية)

وخرجت الشقيقة الصغرى سيرينا على يد مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة السابعة بعد خسارتها أمامها 3-6 و6-2 و3-6 على مدى ساعة و40 دقيقة.

ولم تتمكن سيرينا التي لعبت مباراتها التاسعة عشرة في الموسم الحالي, من الثأر من كابرياتي التي سبق لها أن هزمتها في نصف نهائي دورة روما منتصف الشهر الماضي.

وارتكبت سيرينا -بطلة عام 2002- خلال اللقاء 45 خطأ مباشرا مقابل 24 فقط لمنافستها بطلة 2001. كما أنها لم تنجح سوى في أربع من أصل 14 فرصة لكسر إرسال كابرياتي.

فعلتها مسكينا وهزمت فينوس (الفرنسية)

مسكينا تقصي فينوس
وستلتقي كابرياتي في نصف النهائي مع الروسية أستازيا مسكينا المصنفة السادسة التي هزمت الشقيقة الكبرى فينوس 6-3 و6-4.

وسيطرت مسكينا على مجريات المباراة وتقدمت في المجموعة الأولى 4-صفر قبل أن تستعيد فينوس سيطرتها وتفوز بثلاثة أشواط لتصبح النتيجة 3-5, غير أن الروسية عرفت حسمت الأمر لمصلحتها.

في المقابل كانت المجموعة الثانية متكافئة وظل التعادل سيد الموقف حتى 5-5, غير أن الكلمة الفصل كانت لمسكينا التي بلغت الدور النصف النهائي لإحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية.

لم تقدم الروسية شارابوفا مستواها الحقيقي أمام سواريز (الفرنسية)

خروج شارابوفا
وخرجت اللاعبة الروسية الشابة ماريا شارابوفا -المصنفة 18- بعدما تفوقت عليها الأرجنتينية باولا سواريز المصنفة الرابعة عشرة-الخبيرة على الملاعب الرملية- بواقع 6-1 و6-3 على مدى 59 دقيقة.

ولم ترتكب سواريز (27 عاما) خلال المباراة إلا عشرة أخطاء مباشرة مقابل 40 لمنافستها. وهي المرة الأولى أيضا التي تبلغ فيها سواريز نصف النهائي, علما بأنها تشارك في البطولات الأربع الكبرى للمرة السادسة والثلاثين.

ولكن عزاء شارابوفا أن سواريز ستواجه لاعبة روسية أخرى في الدور النصف النهائي وهي يلينا ديمنتيفا المصنفة التاسعة التى فازت بنتيجة 6-4 و6-3 على الفرنسية إميلي موريسمو التي كانت مرشحة للفوز باللقب.

وتعد هذه المرة الثانية التي تصعد فيها ديمنتيفا (22 عاما) إلى نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، واحتاجت ديمنتيفا التي تأهلت إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2000 إلى 93 دقيقة للفوز على موريسمو المصنفة الثالثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة