تسريبات جديدة بشأن مواصفات آيفون6   
الاثنين 3/5/1435 هـ - الموافق 3/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:43 (مكة المكرمة)، 9:43 (غرينتش)

هواتف آيفون5 بمختلف تفرعاتها إلى جانب آيفون4 إس جاءت بكاميرا بدقة 8 ميغابكسلات (رويترز-أرشيف)

كشف مصدر مطلع في شركة أبل الأميركية أن الشركة تنوي تزويد هاتف آيفون6 المنتظر بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات وهي الدقة ذاتها المستخدمة في سلسلة هواتف آيفون ابتداء من آيفون4إس، لكنها ستقوم ببعض التطويرات في الكاميرا.

وبحسب المصدر الذي سرب المعلومات عبر حساب على موقع "ويبو" الاجتماعي الصيني، فإن التطويرات في الكاميرا ستركز على قوتها في التصوير في الأماكن المظلمة، وذلك بتزويدها بمستشعر أقوى وفتحة عدسة تسمح بمرور أكبر قدر من الضوء، ومثبت بصري أحدث، إضافة إلى عدسة مصنوعة من الياقوت الذي تصنعه الشركة. 

وأوضح المصدر أن مستشعر الكاميرا سيكون من نوع "سيموس"، وستصنعه شركة سوني اليابانية، في حين ستصنع بقية المكونات شركتا "إل جي" الكورية الجنوبية، و"شارب" اليابانية.

وكانت تقارير سابقة أكدت أن أبل اختبرت نموذجا لكاميرا بدقة 10 ميغابكسلات لتستخدمها بهاتف آيفون6، وأنها تستخدم مرشحات جديدة من تطوير شركة "جي إس آر" اليابانية.

إضافة إلى ذلك تسربت صورة على الإنترنت يُزعم أنها للجزء الأمامي من آيفون6 وقد بدا مختلفا في التصميم عن بقية الطرز القديمة من هواتف أبل الذكية، حيث جاء بدون حواف جانبية مما يزيد من قياس الشاشة دون الاضطرار إلى زيادة قياس الجهاز.

كما أشارت تقارير أخرى سابقة إلى إمكانية إطلاق الهاتف بنسختين إحداهما تحمل شاشة ذات قياس أكبر من شاشة هواتف "آيفون" الحالية التي تمتاز بقياس لا يزيد عن أربع بوصات.

من جهتها لم تكشف أبل حتى الآن عن أي معلومات تتعلق بهاتفها الذكي المقبل، مما يترك المجال مفتوحا أمام مزيد من التسريبات والإشاعات التي ترافق عادة منتجات أبل، والتي لا يمكن التأكد من صحتها إلا عند الكشف الرسمي عن تلك المنتجات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة